اخبار الإقتصاد السوداني - السدود تعلن انتهاء أزمة مياه القضارف

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وحدة تنفيذ السدود بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء قرب انتهاء أزمة مياه ولاية القضارف. واكدت أن العمل في الخط الناقل لمياه المدينة من بحيرة سد نهر عطبرة وستيت قد قطع شوطا بنسبة تنفيذ تجاوزت ال(90%).
وقال المدير الفني للادارة العامة لمشروعات حصاد المياه بالوحدة مهندس عبد الوهاب محمد حبيب طبقاً لوكالة للانباء أن العمل في الخط الناقل لمياه القضارف قطع شوطا كبيرا بنسبة تنفيذ بلغت أكثر من 90%.
ولفت حبيب إلى مساهمة الوحدة في حل مشكلة مياه بورتسودان بتنفيذ العديد من مشروعات حصاد المياه بسعات تقدر بحوالي 27 مليون متر مكعب مع مسافة لا تزيد عن اثنين كلم عن التجمعات السكانية.
وأوضح أن خطة زيرو عطش تستهدف 6300 مشروع تم تنفيذ 2700 مشروع من هذه الخطة، مشيراً إلى أن الخطة تمتد من 2016 -2020م وترمي لرفع نصيب الفرد في الريف من المياه إلى 35 لتر في اليوم ، وفي الحضر إلى 90 لترا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - السدود تعلن انتهاء أزمة مياه القضارف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق