اخبار الإقتصاد السوداني - مؤسسة تركية تدشن مشروعاً لتوزيع التقاوي بسنار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار المكلف علي خشم الموس ومدير مكتب لمؤسسة تيكا التركية جلال الدين القوقنجي مشروع الخير الوفير لتوزيع التقاوي والبذور المحسنة والمعدات الزراعية الذي تدعمه مؤسسة التنسيق والتعاون التركية. وامتدح وزير الإنتاج جهود مؤسسة تيكا ودعمها للولاية بتقاوي حقلية وبستانية وعدد من الأدوات المساعدة في العملية الفلاحية، وأضاف أن الدعم الذي تقدمه مؤسسة تيكا سيؤدي إلى زيادة المساحات المزروعة وتوطين التقاوي المحسنة بالولاية وأشار إلى توزيع التقاوي والبذور المحسنة إلى جمعيات المهن الزراعية.
من جانبه أوضح مدير مكتب السودان لمؤسسة تيكا التركية أن الدعم الذي تقدمه لولاية سنار يجيء في إطار تقوية أواصر العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أن سنار لها ميزات نسبية جعلت تركيا تواصل في زيادة دعمها لها من خلال تنفيذ مشاريع الإنتاج الزراعي بناءً على الميزانيات المتوفرة ، معلناً أن مؤسسة تيكا ستعمل على تدريب الكوادر الزراعية بالولاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق