اخبار الإقتصاد السوداني - دراسة:تحليل نسبة الاضافات العلفية للدواجن مهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- دعت المهندسة رحاب صلاح الدين محمد المهندس الزراعي بالإدارة العامة للإنتاج الحيواني بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية المنتجين والمربين في مجال الدواجن الي عمل تحاليل فى فترات متقاربة لتقييم نسبة الإضافات العلفية في إنتاج الدواجن . وقالت في سمنار بعنوان (تقييم جودة اعلاف الدواجن بولاية الخرطوم ) بمقر الادارة مؤخرا انها عملت دراسة في مجال اعلاف الدواجن بتحليل 17 عينة من الاعلاف من البياض واللاحم (البادي والنوعي) ونالت بها درجة الماجستير مشيرة الى انها دراسة شاملة حول أهمية تفعيل الدور الرائد لدعم مشاريع الإنتاج الحيواني للنهوض بقطاع الدواجن في وفق الجودة التي يتطلبها السوق بالمواصفات والمقاييس السودانية في صناعة الدواجن ومنتجات الأعلاف.
وأكدت على أنها استهدفت قطاع الدواجن لأهميته وانه شهد طفرة واسعة وبجودة ممتازة وذلك لمضاعفة الانتاج وصولا للاكتفاء الذاتي ، واضافت ان السودان يحتل موقعا استراتيجيا وسوقا لدول الخليج والدول المجاورة مما دفعه للتنوع في الموارد العلفية المساعدة لتربية الدواجن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق