اخبار السودان من الشروق - السودان يشارك في اجتماعات تأمين الحدود بالنيجر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس رئيس الأركان المشتركة، الفريق أول د. ركن كمال عبدالمعروف، وفد المشارك في الاجتماع الوزاري الرابع لتأمين الحدود المشتركة بين النيجر، ليبيا، تشاد والسودان، والذي انعقد بالعاصمة النيجرية نيامي، يوم 22 فبراير الجاري، بمشاركة وفود الدول الأربع المعنية. وتم خلال الاجتماع بحسب بيانه الختامي، تبادل وجهات النظر حول التنفيذ الفعلي لبرتوكول الاتفاق الموقع بالعاصمة التشادية إنجمينا في مايو من العام المنصرم، كما تم التوقيع على اللائحة التنفيذية الخاصة بمركز العمليات المشتركة الذي نص عليه البرتوكول المشار إليه.
وأمن البيان الختامي للاجتماع الوزاري على كل الخطوات التنفيذية التي تهدف إلى تحقيق أمن واستقرار الحدود المشتركة بين الدول الأربع.
وضم وفد السودان الذي عاد للبلاد يوم السبت، وزير الدولة بالخارجية إلى جانب نائب المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، ومسؤول ملف دول الجوار الأفريقي بالخارجية.
والتقى رئيس الأركان المشتركة على هامش الاجتماع، نظيره النيجري، وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التعاون العسكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق