اخبار الإقتصاد السوداني - البنك المركزي ينفي انهيار القطاع المصرفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال بنك المركزي إن القطاع المصرفي لا يزال تحت التحكم ونفى حدوث أي انهيار، وأكد أن كل مؤشرات السلامة المصرفية تثبت عدم وجود مشكلة. وقال مدير الرقابة ببنك السودان المركزي محمود صلاح، إن الجهاز المركزي لا يزال يحافظ على استقراره، ولفت لعدم وجود مشكلة تؤثر على المواقف المالية للجهاز المصرفي، مشيرا لاستمرار قوة معدلات رؤوس الأموال به، مؤكدا أن الجهاز المصرفي ما يزال تحت التحكم رغم المخاطر وأن نسبة التعثر المصرفي قليلة جدا تصل ل(3%)، مشيرا إلى وجود اقتصاد دوار لمقابلة المخاطر قليلة الأثر.
وقال إن معظم الأزمات نشأت بانهيار المؤسسات المالية العالمية وفقدان الثقة فيها وهو ما لم يحدث في السودان، واصفا المشكلات النقدية الداخلية بالمؤقتة وستحل قريبا.
وأكد صلاح استقلالية البنك المركزي لمنع أي تعارض في السياسة النقدية وأهداف السياسة الاقتصادية، محملا عدم الاستقرار في السياسات المالية مسؤولية الأزمات الاقتصادية، مؤكدا أن محاولات تفادي حدوث مشكلات في ميزان المدفوعات تؤدي لتدني في سعر العملة ويؤثر على الجهاز المصرفي وزيادة مخاطر السوق، وأضاف: في حال عدم وجود أصول نقدية بالعملات الحرة تفوق الالتزامات، فإن البنوك تتعرض للمخاطر ويحدث عجز في المدفوعات الجارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق