اخبار السودان من الشروق - البرادعي يدعو السيسي الاقتداء بالرئيس الموريتاني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق محمد البرادعي، الرئيس عبدالفتاح ، لرفض تعديل الدستور والسماح له بالترشح لفترات رئاسية إضافية ليكون بمقدوره البقاء في الرئاسة إلى 2034، والاقتداء بالرئيس المورتاني محمد بن عبدالعزيز الذي رفض التعديل للترشح للرئاسة. وقال البرادعي في تغريدة على "تويتر"، الأربعاء، إن رفض السيسي للتعديلات الدستورية تلك سيجنب المزيد من الانقسام.
وحث البرادعي السيسي على اتخاذ مثل هذه الخطوة إذا أراد أن يكون متسقاً مع تأكيداته بشأن تداول السلطة، مقتبساً من ذلك تصريحاً يقول "مفيش مجال في مصر لديكتاتور خلاص. ودي أحد مكاسب الثورة والدستور والقانون".
ووافق مجلس النواب المصري، الخميس الماضي، بأغلبية ساحقة على مبدأ إدخال تعديلات على دستور 2014.
وقال رئيس المجلس علي عبدالعال، إن 485 نائباً أقروا التعديلات التي اقترحها ائتلاف "دعم مصر" الذي يمثل أكبر كتلة برلمانية، ويشكل الموافقون أكثر من ثلثي أعضاء مجلس النواب، وهي الأغلبية المطلوبة للموافقة.
ولم يذكر عبدالعال عدد النواب الرافضين. ويتألف البرلمان المصري من 568 نائباً منتخباً، بالإضافة إلى 28 نائباً عينهم الرئيس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق