اخبار الإقتصاد السوداني - بدء الربط الكهربائي مع مصر نهاية مارس المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، إكتمال كافة الاجراءات الفنية المتعلقة بالربط الكهربائي مع ، مؤكدة جاهزيتها لبدء التوصيل بنهاية شهر مارس المقبل. وقال إبراهيم شقلاوي الناطق الرسمي بإسم الوزارة ل(smc) إن الوزارة قامت بإرسال إفادة للجانب المصري بجاهزيتها والفراغ من كافة الاعمال الفنية واعمال تركيب وشد ابراج (220) كيلو فولت من محطة وادي حلفا التحويلية وحتى البرج (191) مع الحدود، مضيفاً أن الخط جاهز للتشغيل التجريبي للربط مع الخطوط في الجانب المصر.
وثمن شقلاوي هذه الخطوة التي تأتي في اطار تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين وتاكيداً لأواصر وعمق الصلاة بين شعبي البلدين.
وفي السياق أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري المستشار نادر سعد ، أن وزير الكهرباء المصري أعلن جاهزيتهم لتوصيل خط الربط الكهربائي مع بنهاية شهر مارس المقبل، مبيناً أنه يتم حالياً التنسيق مع وزارة الكهرباء السودانية، بشأن ما تستوعبه الشبكة السودانية للكهرباء من طاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق