اخبار السودان من الشروق - عضو الكونغرس الصومالية إلهان تتعرض لحملة بسبب إسرائيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعتذرت النائبة في الكونغرس إلهان عمر، عن تغريدات ألمحت فيها إلى أن المشرعين الأميركيين يدعمون إسرائيل بسبب تمويل جماعات الضغط. وواجهت إلهان عمر انتقادات واسعة لتلميحها أن لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) تستخدم المال لحشد دعم سياسات موالية لإسرائيل.
وقال نواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إن التغريدات مشحونة بعبارات مجازية "معادية للسامية" عن اليهود.
وكانت النائبة صومالية الأصل عن منيسوتا، واجهت في السابق اتهامات بمعاداة السامية.
وأصدرت إلهان بياناً باعتذار عن تغريداتها، يوم الإثنين، بعد محادثة أجرتها مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في هذا الشأن.
وقالت "معاداة السامية أمر واقعي وأنا ممتنة للحلفاء والزملاء اليهود الذين أتعلم منهم على طريق التاريخ المؤلم للعبارات المعادية للسامية. علينا أن نكون دائماً مستعدين للرجوع وتدبر النقد، تماماً كما أتوقع أن يسمعني الناس عندما يهاجمني آخرون بسبب هويتي".
وأضافت أنها لا تزال تعتقد أن جماعات الضغط تعتبر "إشكالية" في الساحة السياسية الأميركية "سواء كانت أيباك، أو الاتحاد القومي الأميريكي للأسلحة (أن آر أيه)، أو قطاع الوقود الأحفوري".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق