اخبار الإقتصاد السوداني - انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الاستهلاكية بالأسواق

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشفت جولة (المجهر) بالأسواق عن انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الاستهلاكية، وعزا التجار ذلك إلى ظاهرة البيع بالكسر نسبة لانعدام السيولة، مما أدى إلى ظهور سعرين في السوق سعر أعلى ل(الكاش) وسعر أقل للدفع الآجل ب(الشيكات). وقال تاجر جملة إن ذلك إدى إلى انخفاض أسعار السلع وبالتالي استفاد المواطن، بينما حقق تجار الجملة أرباحا لكن مؤجلة، وكشف بأن هنالك تجاراً نشطوا في شراء السلع الاستهلاكية من تجار الجملة بالشيكات ومن ثم يبيعونها لتجار القطاعي بالكاش.
وقال تاجر القطاعي “أسامة عبيد العوض” إن هنالك انخفاضا مستمرا في الأسعار بدأ منذ يناير الماضي، مشيرا إلى الأسعار بلغت ذروتها في نهاية العام الماضي، قبل أن تبدأ في الانخفاض، مشيرا إلى أن هنالك زيادة طفيفة في القوى الشرائية بعد أن شهد السوق ركودا كبيرا بسبب زيادة الأسعار في الفترة الأخيرة، وأعلن الجهاز المركزي للإحصاء في الإثنين الماضي انخفاض معدل التضخم خلال يناير الماضي في البلاد بمقدار (30) نقطة مئوية خلال شهر واحد إلى (43.45%) مقابل (72.94%) خلال ديسمبر الماضي.
وأوضح “أسامة” أن سعر كيلو الدقيق سيقا، زادنا) انخفض من (40) إلى (38) جنيهاً ورطل الشاي (الغزالتين) انخفض من (140) إلى (130) جنيها، وكيلو العدس انخفض من (60) جنيها إلى (55) جنيها وكيلو الأرز انخفض من (60) جنيها إلى (55) جنيها، وجوال السكر المستورد زنة (50) كيلو انخفض إلى (1320) جنيها والقطاعي الكيلو ب(28) جنيها، والسكر زنة (10) كيلو بسعر (275) جنيها، وعلبة الصلصة الكبيرة بسعر (50) جنيها، وكيس لبن البدرة الكبيرة زنة (2.5) كيلو بسعر (480) جنيها، ولبن البودرة الوادي زنة (900) جرام بسعر (200) جنيه، ولبن البودرة العصفور زنة (900) جرام ب(230) جنيها .
أما معجون سيجنال كبير ب(60) جنيها وسيجنال متوسط ب(35) جنيها، ومعجون أبو وردة كبير بسعر (35) جنيها وصغير ب(23) جنيها.
وانخفض سعر جركانة الزيت عبوة (36) رطلاً إلى (980) جنيها بدلا من (1200) جنيه وعبوة زيت صباح الكبيرة (9) أرطال بسعر (370) جنيها.
مرتبط

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الاستهلاكية بالأسواق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق