اخبار السودان الان - بلاغات في مواجهة 965 شخصاً على خلفية الاحتجاجات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بلغت حصيلة البلاغات المدونة منذ بدء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ ديسمبر الماضي، (412) بلاغاً، في مواجهة (965) متهماً تحت عدد من مواد القانون الجنائي وقانون الإجراءات الجنائية، يتعلق معظمها بالتظاهر والتحريض عليه والشغب والإخلال بالسلامة العامة والإزعاج العام. وسجلت ولاية الخرطوم أكبر عدد من البلاغات –بين 11 ولاية- وصلت إلى (113)، معظمها تحت المواد 77/69/67 من القانون الجنائي، بحسب تقارير رسمية تحصلت عليها (بلاغات في مواجهة 965 شخصاً على خلفية الاحتجاجات).
وفصلت المحاكم بالولايات في عدد كبير من البلاغات المقدمة إليها وأصدرت أحكاماً تراوحت بين السجن والغرامة في مواجهة (65) متهمأ، وإطلاق سراح العشرات بالضمانة والتعهد الشخصي وشطب البلاغات، فيما تم الحكم ببراءة (16) من التهم المنسوبة إليهم.
وذكر عضو في اللجنة القانونية المعنية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تطبيق القانون وليس التجريم، إلى جانب حماية المنشآت العامة والخاصة والحد من التخريب والسرقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق