اخبار الإقتصاد السوداني - أكثر من13 مليون جنيه زكاة المالحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بلغ اجمالى حصيلة جباية الزكاة بمحلية المالحة بولاية شمال دارفور للعام 2018 م (13)مليون و (393)الف و (193)جنيها بنسبة أداء بلغت 222%من الربط المقدر البالغ قدره (6)ملايين و (30)ألف جنيه ل (5600)مكلفاً لكل الأوعية الزكوية المختلفة. وقال مدير مكتب زكاة المحلية أحمد آدم ادريس إن اجمالى الصرف على المصارف قد بلغ (8)ملايين و (501)الف و (661)جنيها ل (8750)مستفيد بنسبة أداء بلغت 100%.
وعزا في تصريح (لسونا) ارتفاع حصيلة الجباية لتضافر جهود العاملين بجانب الخطة المحكمة التي اُعدت من قبل المجلس الزكوى للمحلية ومساهمة لجان الزكاة القاعدية والإدارات الأهلية بالاضافة الى تطبيق نظام النفائر التي أعلنها أمين ديوان الزكاة بالولاية.
وأشار ادريس ان استتباب الامن قد مهد للعاملين الوصول الى جميع المكلفين خاصةً بمناطق الأنعام، مشيدا في الوقت نفسه بالدعم المقدر الذى ظل يحظى به مكتب زكاة المحلية من قبل أمانة ديوان الزكاة علي المستويين الولائي والاتحادى مما أدي الي تنفيذ العديد من المشروعات التى من شأنها اخراج الفقراء من دائرة الفقر وإعادتهم الى دائرة الإنتاج.
وكشف ادريس أن الموازنة التي تم اعتمادها لمحلية المالحة من قبل أمانة ديوان الزكاة بالولاية للعام 2019م قد بلغت (14)مليون و (977)الف جنيه بنسبة زيادة بلغت 248 % عن موازنة العام 2018م والتي بلغت (6)ملايين و (30)الف جنيها لكل الاوعية الزكوية، مضيفا ان الموازنة قد وضعت بناءً علي المتغيرات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية خاصةً فيما يتعلق بمعاش الناس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق