اخبار الإقتصاد السوداني - توزيع صوامع صغيرة لتخزين الغذاء بمعسكرات النازحين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وزعت منظمة صحاري الوطنية العاملة في المجال الانسانى بولاية شمال دارفور بالتعاون مع منظمة برنامج الغذاء العالمي اليوم بمعسكري العباسي (أ)و(ب)للنازحين المزارعين بمحلية مليط وزعت (280)صومعة لتخزين وحفظ الحبوب الغذائية بانواعها المختلفة للمزارعين. واكد مدير منظمة صحاري الوطنية بالولاية المهندس ابراهيم سليمان ابكر ان مشروع توزيع صوامع لتخزين وحفظ الحبوب الغذائية يجئ في اطار تنفيذ استراتيجية منظمته و برنامج الغذاء العالمي الرامية الي المحافظة علي الحبوب الغذائية خاصة محاصيل خريف هذا العام والذي تميز بانتاجية عالية من المحصولات الغذائية بجانب العمل على تحقيق الامن الغذائي.
واعتبر في تصريح (لسونا) تجربة توزيع مواعين وصوامع لتخزين كل انواع الحبوب الغذائية والمحصولات للمزارعين بمعسكرات النازحين بجانب مناطق العودة الطوعية بريفي مليط تجربة وليدة وجديدة ولاول مرة يتم تطبيقها بشمال دارفور. واشار الي اهمية الصوامع في تقليل الفاقد من المحصولات الغذائية اثناء الحصاد علاوةً على تحملها للمتغيرات المناخية والبيئية ومقاومتها للافات،معلنا عن توزيع كميات اخري من الصوامع يبلغ عددها (1180)صومعة يتم ترحيلها وتوزيعها مباشرة من مخازن برنامج الغذاء العالمي الي مجالس قري ريفي مليط والبالغ عددها تسعة مجالس. وكشف عن تنظيم دورات تدريبية للمزارعين تسبق عمليات توزيع الصوامع.
واستعرض الانشطة التي نفذتها منظمته في الفترة الماضية شملت تقديم التغذية الإضافية للأطفال المصابين بسوء التغذية بجانب العمل في مجال التغير المناخي وتدريب المجتمعات المحلية في مجال بناء السلام الاجتماعي..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق