اخبار الإقتصاد السوداني - بركة يمتدح البحوث الزراعية في تنويع المحاصيل

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- أكد الدكتور أبو القاسم الأمين بركة والي النيل الأبيض أن الولاية مؤهلة لإنتاج محاصيل زراعية واعدة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والفائدة المجزية للمستثمرين والمنتجين. جاء ذلك لدى مشاركته في يوم الحقل الذي أقامته محطة البحوث الزراعية صباح اليوم بمنطقة القراصة بمحلية القطينة، بحضور الدكتور صديق عبد القادر المرير وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية، والدكتور السماني دفع الله معتمد محلية القطينة ، والدكتور أبوبكر إبراهيم المدير العام لهيئة البحوث الزراعية والمهندس الهادي عجيب المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ومدير البنك الزراعي قطاع النيل الأبيض وعدد من الجهات ذات الصلة. وامتدح بركة الدور الذي تبذله محطة البحوث الزراعية في تنويع التركيبة المحصولية وتحسين إنتاجية المحاصيل، وأكد اهتمام حكومة الولاية باستغلال الموارد الزراعية التي تتمتع بها الولاية.
من جهته أعلن الدكتور صديق عبد القادر المرير وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية عن قيام فرع لمحطة البحوث الزراعية بمنطقة نعيمة بمحلية القطينة، وقال إن هذا الموسم تمت فيه زراعة 75 ألف فدان بمحصول القمح، وتوقع المرير إنتاجية تتراوح ما بين 20 - 27 جوال للفدان الواحد.
وبدوره أوضح الدكتور أبوبكر إبراهيم المدير العام لهيئة البحوث الزراعية أن التجارب تهدف لاعتماد بعض الأصناف من المحاصيل الزراعية المستهدفة للدخول في التركيبة المحصولية وتعويض الفاقد من خصوبة التربة بزراعة بعض المحاصيل البقولية.
الدكتور السماني دفع الله معتمد محلية القطينة أكد دعمه لبرامج وخطط القطاع الزراعي بالولاية وأشاد بالدور الذي تضطلع به محطة البحوث الزراعية في التكثيف المحصولي وتحسين الإنتاجية.
وفي ذات السياق أبان دكتور عمر حسب الرسول مدير محطة البحوث الزراعية بولاية النيل الأبيض أن تجارب هذا العام تستهدف تحديد تاريخ الزراعة الأمثل ومعدلات التقاوى والأسمدة والأصناف لمحصول القمح، إضافة لتجارب تنويع التركيبة المحصولية، وأشار إلى أن التجارب شملت محاصيل القمح، الذرة الشامية والبقوليات الفول المصري والحمص والفاصوليا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - بركة يمتدح البحوث الزراعية في تنويع المحاصيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق