اخبار الإقتصاد السوداني - الكهرباء: دخول محطات جديدة لتخفيف الأحمال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- كشف المهندس يوسف عبد الباقي مدير المشروعات بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء عن جملة ترتيبات إتخذتها الشركة لمواجهة متطلبات فصلي الصيف والخريف لضمان موثوقية الشبكة في تقليل الأعطال وإرجاعها. وأضاف في (تصريح صحفي) أن الخطة تضمنت زيادة الطاقة الإستيعابية بتشييد محطات جديدة لمقابلة التوسع في الأحمال، مشيرا الى تنفيذ محطة الجريف غرب بولاية الخرطوم بسعة (2 ×20) ميقافولت أمبير لفك الإختناقات في منطقة وسط الخرطوم بجانب الانتهاء من تشييد محطة الثورة ال(70) ومواصلة سير العمل في محطة الديم لإضافة طاقة إستيعابية للمحطة القائمة وتشييد محطة في منطقة سوق ليبيا خلال الفترة المقبلة ، بجانب التوسع في مخارج جديدة من محطات النقل لإستيعاب الحمولات في محطات ود بامدرمان ،وكيلو 10بالخرطوم. معلنا تقدم العمل في محطة الصالحين بالابيض بنسبة 80%.
وأشار إلى أنه وفي إطار تقليل الفاقد من الكهرباء وضمان معالجة تحديات ضعف الجهد في بعض الخطوط يتم حاليا تركيب مكثفات بمحطات التوزيع، متوقعا وصول مكثفات هوائية لربطها بالخطوط لتحسين الجهد.
الجدير بالذكر أن برنامج الصيانة الوقائية للخطوط والمفاتيح والمحطات والمحولات يمضي حسب الخطة والمتوقع الانتهاء منه نهاية أبريل القادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق