اخبار السودان من الشروق - تجدد الغارات الفرنسية في شمال شرقي تشاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت رئاسة الأركان الفرنسية، الأربعاء، أن طائرات حربية فرنسية شنت من جديد ضربات شمال شرقي تشاد استهدفت رتل آليات تحمل أسلحة ثقيلة قادم من ليبيا، وكان قد استهدفه الفرنسيون والتشاديون الأحد الماضي. وأوضحت رئاسة الأركان الفرنسية في بيان أن "السلطات التشادية والفرنسية قررت شن ضربات جديدة، نفذتها طائرات من طراز ميراج 2000 في 5 و6 فبراير"، مشيرة إلى أن الضربة التي نفذتها "طائرات ميراج 2000 التي انطلقت من قاعدة انجامينا، بدعم طائرة ريبر من دون طيار، أتاحت في المجمل وضع حوالى 20 آلية خارج نطاق القتال".
وزار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تشاد في ديسمبر الماضي، وشدد على الدعم الفرنسي للقوات الأفريقية وسط قلق دولي متنام حول الفوضى في ليبيا.
وشنت القوات المسلحة الفرنسية، الأحد، غارات جوية في شمال تشاد استهدفت جماعة مسلحة جاءت من ليبيا، وفقاً لوزارة الدفاع الفرنسية. ونُفذت الغارات، بالتنسيق مع الجيش التشادي.
وقالت الوزارة "قصفت طائرات ميراج 2000 موكباً مكوناً من 40 شاحنة صغيرة قدم من ليبيا، وتوغل في عمق الأراضي التشادية".
وأضافت "ساعد هذا التدخل، الذي جاء بناءً على طلب من حكومة تشاد، في عرقلة هذا التقدم العدائي وتفريقه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق