اخبار السودان من الشروق - الصحة تؤكد الالتزام بتنفيذ موازنة البرامج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة، سعاد الكارب، التزامها بتنفيذ موازنة البرامج التي وضعتها الدولة هذا العام بديلاً لموازنة المشروعات، وقالت إن وزارتها من أوائل الوزارات التي أنجزت موازنة البرامج بطريقة مميزة. وأوضحت الكارب خلال مخاطبتها ختام اجتماع التخطيط السنوي، الأربعاء، أن القطاع الصحي تبنى مفهوم الخطة الواحدة لتحقيق هدف "خطة واحدة، موازنة واحدة، وتقرير واحد".
وأشارت إلى أنه من دون تخطيط سليم وتنفيذ سليم لا يمكن للصحة ولا للمؤشرات الصحية أن تتحسن في البلاد، ولا يمكن أن تسير في ركاب الدول المتقدمة دون تخطيط سليم.
وأفادت أن الاجتماع انعقد بمشاركة الشركاء الدوليين من مانحين ومنظمات أمم متحدة وشركاء محليين من وزارات وهيئات، هدف إلى الخروج بخطة واحدة للقطاع الصحي بكامله للعام 2019 متفق عليها وتم إعدادها بمشاورات واسعة بين جميع القطاعات حتى لا تتشتت الجهود وتضيع الموارد.
وقالت الكارب إن الخطة الواحدة التي وضعتها الوزارة يجب أن تبقيها في الوزارات الولائية والقطاعات ذات الصلة بالعمل الصحي وجميع الشركاء وأصحاب المصلحة، بما يمكن جميع الشركاء من محاسبة بعضهم البعض على الأداء والإنجاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق