اخبار الإقتصاد السوداني - نقل تجربة القطن المحور لنهر النيل

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل “الحسن عمر الحويج” عن زراعة (10) آلاف فدان من القطن المحور بمشروع الزيداب الزراعي اعتباراً من الموسم المقبل. وأوضح الوزير خلال زيارته لولاية الجزيرة رافقه خلالها رئيس مجلس إدارة مشروع الزيداب الزراعي “الحاج علي الحداد” ورئيس مجلس إدارة مشروع العالياب “عبد الحي عكريب” ورئيس الجمعيات التعاونية الزراعية “عمر الجلال” إضافة إلى عدد من قيادات وزارة الإنتاج ورجال الأعمال.. أوضح أنه تم الاتفاق على قيام مشروع مشترك بين الولايتين بمساحة (10) آلاف فدان لتبادل الخبرات ونقل التجارب في إكثار البذور والصناعات التحويلية.
ووقف وفد الولاية خلال زيارته على عدد من المشروعات الإنتاجية بولاية الجزيرة شملت وحدة إنتاج البذور بشركة للاقطان وعدد من المحالج، وقال “الحويج” إن هناك قواسم مشتركة بين الجزيرة ونهر النيل وأشار أن الزيارة تتضمن نقل تجربة الجزيرة في إنتاج الحبوب الزيتية والفول السوداني.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيقية عليا تضم وزراء الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولايتين وعدد من الجهات المعنية بقضية الإنتاج لوضع برنامج عمل وخارطة عمل تنفيذية لما تم الاتفاق عليه إضافة إلى لجان فنية متخصصة.
مرتبط

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - نقل تجربة القطن المحور لنهر النيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق