اخبار الإقتصاد السوداني - نقل تجربة القطن المحور لنهر النيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل “الحسن عمر الحويج” عن زراعة (10) آلاف فدان من القطن المحور بمشروع الزيداب الزراعي اعتباراً من الموسم المقبل. وأوضح الوزير خلال زيارته لولاية الجزيرة رافقه خلالها رئيس مجلس إدارة مشروع الزيداب الزراعي “الحاج علي الحداد” ورئيس مجلس إدارة مشروع العالياب “عبد الحي عكريب” ورئيس الجمعيات التعاونية الزراعية “عمر الجلال” إضافة إلى عدد من قيادات وزارة الإنتاج ورجال الأعمال.. أوضح أنه تم الاتفاق على قيام مشروع مشترك بين الولايتين بمساحة (10) آلاف فدان لتبادل الخبرات ونقل التجارب في إكثار البذور والصناعات التحويلية.
ووقف وفد الولاية خلال زيارته على عدد من المشروعات الإنتاجية بولاية الجزيرة شملت وحدة إنتاج البذور بشركة للاقطان وعدد من المحالج، وقال “الحويج” إن هناك قواسم مشتركة بين الجزيرة ونهر النيل وأشار أن الزيارة تتضمن نقل تجربة الجزيرة في إنتاج الحبوب الزيتية والفول السوداني.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيقية عليا تضم وزراء الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولايتين وعدد من الجهات المعنية بقضية الإنتاج لوضع برنامج عمل وخارطة عمل تنفيذية لما تم الاتفاق عليه إضافة إلى لجان فنية متخصصة.
مرتبط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق