اخبار الإقتصاد السوداني - التأكيد على دور الإعلام في إنجاح مؤتمر الصمغ

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد وكيل وزارة الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات السفير “العبيد أحمد مروح” أهمية تسخير وسائل الإعلام المختلفة في إنجاح المؤتمر العالمي للصمغ العربي المزمع إقامته بالخرطوم في النصف الأول من أبريل من العام الجاري. ودعا خلال ترؤسه صباح أمس بمباني الوزارة اجتماع اللجنة الإعلامية للمؤتمر، إلى أن تركز وسائل الإعلام على إبراز دور المجتمعات الأفريقية الواقعة في حزام الصمغ العربي وعكس البيئة الاقتصادية والاجتماعية والحيوانية والزراعية الواقعة في حزام الصمغ العربي. وأكد أهمية أن تعطي وسائل الإعلام أولوية قصوى لموضوع البيئة بمناطق إنتاج الصمغ.
وقدم الأمين العام لمجلس الصمغ العربي عضو اللجنة الإعلامية دكتور “عبد الماجد عبد القادر” ملامح عن الخطة الإعلامية للمؤتمر والتي شملت موجهات ومحتويات ومطلوبات الخطاب الإعلامي للمؤتمر ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المحلية والإقليمية والدولية، وقدم تنويراً عن حزام الصمغ العربي في والدول الأفريقية، مبيناً أن حزام الصمغ العربي بالسودان يغطي (500) ألف كيلومتر مربع واثنتي عشرة ولاية سودانية، وقال إن الصمغ العربي ينتج الفحم النباتي والخشب بأنواعه المختلفة.
وكشف عن دور حزام الصمغ في المناخ وهطول الأمطار. وذكر أن عدد المواطنين بمنطقة الحزام يبلغ (15) مليون نسمة بجانب استضافته للحياة البرية والحيوانات المتنوعة، وقال إن (85%) من الإنتاج العالمي بالسودان، مشيراً إلى أن البلدان الأفريقية المشاركة مع السودان في حزام الصمغ العربي تقع بين خطي (10- 14) شمال، وأبان أن الدول المنتجة للصمغ العربي في أفريقيا تبلغ عشر دول، وأوضح أن دول تشاد ونيجيريا ومالي والسنغال منتجة للصمغ العربي بنسب متفاوتة.
واستعرض د. “عبد الماجد” البلدان والشركات الأوروبية والأمريكية ودول شرق آسيا المستوردة للصمغ العربي.
مرتبط

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - التأكيد على دور الإعلام في إنجاح مؤتمر الصمغ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق