اخبار الإقتصاد السوداني - انطلاق أول سوق للدفع الإلكتروني بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلق رئيس مجلس الوزراء معتز موسى، يوم الأحد، أول سوق للدفع الإلكتروني بولاية الخرطوم بمنطقة الكلاكلة اللفة بمحلية جبل أولياء، بحضور وزير الإعلام والاتصالات، ووزير الدولة بمجلس الوزراء ومحافظ بنك المركزي د. محمد خير الزبير. وقال الزبير في حفل افتتاح السوق، إن الخطوة تأتي في إطار نشر ثقافة الدفع الإلكتروني بين المواطنين، مشيداً باهتمام رئيس مجلس الوزراء بمشروعات الدفع الإلكتروني وتطوير التقنية المصرفية، مبيناً أن البنك يسعى لتطوير نظم الدفع الإلكتروني بشراكة مع الجهات المختصة.
وأشار الزبير إلى أن مثل هذه الأنظمة تسهم في حسن إدارة الأموال والإدخار وشراء السلع والخدمات بسهولة ويسر، مشيراً إلى إجازة مجلس الوزراء لمصفوفة الدفع الإلكتروني والتي تحوي 13 محوراً، مؤكداً عزم البنك المضي قدماً في التحول إلى مجتمع النقود الإلكترونية.
وامتدح محافظ بنك السودان دور شركات الاتصالات ومزودي خدمة الدفع الإلكتروني والمركز القومي للمعلومات في ترقية وتطوير أنظمة التقانة المصرفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق