اخبار السودان من سونا - فيصل: مستغلو التظاهرات لم يلتزموا بالقانون والدولة تجتهد لحفظ الأمن

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني، فيصل حسن إبراهيم، إن التظاهر والتعبير ممنوح بالدستور بضوابط ينظمها القانون بإجراءات محددة، مؤكداً أن من حاولوا استغلال التظاهرات السلمية المطلبية لم يلتزموا بتلك الإجراءات. وأضاف خلال تقديمه تنويراً لسفراء الدول الأفريقية لدى الخرطوم، "لذلك من حق الدولة أن تعمل جهدها لحفظ أمن وسلامة المواطن وممتلكاته".
وأكد أن الدولة قامت بدورها في ذلك ولم تتجاوز الإطار القانوني الذي ينظم عملها، مؤكداً مقدرة الدولة على تجاوز الأزمة خلال الأيام القادمة بما تتخذه من خطوات.
وأكد السفراء الأفارقة وسفير الاتحاد الأفريقي وال"إيقاد"، حرصهم على استقرار الأوضاع الأمنية في ، مؤكدين دعم بلدانهم لما تتخذه الحكومة من معالجات.
وأشار السفراء إلى أن أي اضطراب أو عدم استقرار في السودان تتأثر به كل القارة الأفريقية، واصفين السودان بالدولة الاستراتيجية والمحورية وتمثل ركيزة للاستقرار في القارة، كما استنكروا محاولات بعض القوى السودانية استغلال التظاهرات الأخيرة لخلق مشاكل أكبر للسودان وأفريقيا.
وأشاد السفراء الأفارقة باعتراف الحكومة السودانية بالمشكلة وعملها الجاد لمعالجتها، واصفين ما اتُخذ من خطوات بالسليمة، مشدّدين على أن مثل هذه الأزمات الاقتصادية ليست حكراً على السودان، وأنها لا يجب أن تفضي إلى أي تدخلات خارجية في الشأن الداخلي للسودان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - فيصل: مستغلو التظاهرات لم يلتزموا بالقانون والدولة تجتهد لحفظ الأمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق