اخبار السودان من الشروق - ابو الغيط "منزعج" من إهانة العلم الليبي بلبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعرب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الثلاثاء، عن "انزعاجه الشديد" حيال نزع العلم الليبي الذي كان مرفوعاً في تمهيداً لانعقاد القمة الاقتصادية العربية. وكان وزير الخارجية الليبي أكد مقاطعة بلاده للقمة احتجاجاً على "إهانة" حركة "أمل" لعلم بلاده. وقال ابو الغيط في بيان إنه من غير المقبول في أي حال من الأحوال أن يتم التعامل مع علم أي دولة عربية بهذه الطريقة، خاصة إذا ما حدث هذا الأمر على أرض عربية.
وأظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أنصار حركة أمل اللبنانية وهم ينزعون علم ليبيا من على سارية في وسط بيروت ويضعون مكانه علم الحركة، ثم يظهر أحد الأفراد وهو يدوسه بقدميه.
من جهته، قال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد السلاك، إن الحكومة الليبية دعت وجامعة الدولة العربية لتقديم توضيح حول حرق العلم والتهديدات التي تعرض لها الوفد الليبي في لبنان.
وكان وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، قال إن التصرفات التي قامت بها بعض الفصائل المسلحة والسياسية في بيروت من إهانة العلم الليبي ومنع دخول رجال الأعمال الليبيين إلى لبنان أمر غير مبرر على الإطلاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق