اخبار السودان من الشروق - اتفاق على استضافة الخرطوم لمفاوضات أفريقيا الوسطى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وافق الاجتماع رفيع المستوى حول عملية السلام بأفريقيا الوسطى والذي انعقد ببانقي يومي 8 و9 يناير الجاري، على طلب حكومة بانقي باستضافة الخرطوم جولة المفاوضات القادمة بين الفرقاء الأفرووسطيين وذلك اعتباراً من يوم 24 من هذا الشهر. ورحبت الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وكل الأطراف المشاركة باستضافة للمفاوضات.
وأعرب مفوض السلم والأمن الأفريقي، وفق ما أوردته وكالة السودان للأنباء، عن ثقته في أن السودان بقيادة الرئيس عمر سينجح في تحقيق السلام في أفريقيا الوسطى في إطار مبادرة الاتحاد الأفريقي مثلما نجح في تحقيق السلام في جنوب السودان. ووصف الرئيس البشير بأنه صانع السلام في الإقليم.
وكان رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فاستين تواديرا، استقبل، الأربعاء، وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد والذي وصل إلى بانقي للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول عملية السلام بأفريقيا الوسطى بمشاركة وزراء خارجية تجمع سيماك، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة، ومفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي.
وتناول لقاء الوزير مع الرئيس الأفرووسطي العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين. وعبر الرئيس فاستين تواديرا عن اهتمامه بالتطورات التي يشهدها السودان، مؤكداً دعمهم للسودان باعتبار أن استقراره يمثل صمام أمان لاستقرار المنطقة بأسرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق