اخبار السودان من الشروق - قرار بحظر تمويل شراء الذهب والرصيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أمر محافظ البنك المركزي، محمد خير الزبير، يوم الثلاثاء، المصارف بتمويل شراء السيارات وإعطائها سماحاً جزئياً في حالة التقيد بضوابطها وتوجيهاتها، وحظر المصارف من تمويل شراء الأراضي والاتجار في رصيد الاتصالات واستخداماته وأيضاً كافة أنواع تجارة الذهب. كما ألزم المركزي المصارف والمؤسسات المالية، بضرورة تطوير الضوابط التنظيمية والإرشادات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح وفقاً للمتطلبات الدولية.
وطالب مدير عام السياسات والبحوث والإحصاء بالبنك، معتصم عبدالله الفكي، في منبر "سونا" باستكمال رفع القدرات وتعزيز الفهم بالالتزامات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح، مضيفاً بتقييم المخاطر والاستمرار في تعزيز الإجراءات الرقابية الخاصة بها.
وطالب الفكي بإحكام التنسيق بين هيئات الرقابة بالمصارف والمؤسسات المالية والهيئة العليا للرقابة الشرعية، بجانب الالتزام بالموجهات الفقهية لمختلف صيغ التمويل الإسلامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق