اخبار السودان من الشروق - قطر : ضريبة بنسبة 100% على المشروبات الكحولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت دولة قطر يوم الثلاثاء، عن فرض زيادة ضريبية بنسبة 100% على الكحول اعتباراً من الأول من يناير 2019، وتم تداول القائمة التي تضمّنت مضاعفة أسعار المشروبات الكحولية على شبكات التواصل الاجتماعي، وتستضيف الدوحة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وتأتي الزيادة بعد أسابيع من إعلان الدولة الخليجية في موازنتها فرض ضريبة "على المنتجات الضارة بالصحة، اعتباراً من العام 2019".
وجاء الإعلان عن الزيادة عبر شركة قطر للتوزيع، الجهة الوحيدة المخوّلة بيع الكحول في الإمارة. ونشرت الشركة قائمة جديدة من 30 صفحة تتضمّن أسعار الجعة والنبيذ والمشروبات الكحولية، مشيرة إلى زيادة ضريبية بنسبة مئة بالمئة.
ولا يعتبر شرب الكحول غير قانوني في قطر وهو متاح في الفنادق، كما يمكن لغير القطريين شراء الكحول بعد الحصول على ترخيص بذلك.
ولكن يحظر شرب الكحول في الأماكن العامة، كما يمنع إدخاله الى البلاد. ويرجّح أن تشكل المشروبات الكحولية موضوعاً حساساً خلال فترة التحضير لاستضافة الإمارة كأس العام بكرة القدم عام 2022.
وكان منظّمو البطولة أعلنوا أن المشروبات الكحولية ستكون متوفّرة للجماهير في أماكن محددة، لكن ليس في الأماكن العامة، احتراماً للثقافة القطرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق