اخبار السودان من الشروق - جوبا: احتجاجات"الخرطوم" لن تؤثر على إنتاج النفط

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال سفير جنوب بالخرطوم، ميان دوت، إن جوبا تتطلع لاستقرار الأوضاع في السودان. وأكد أن التظاهرات لم تؤثر على إنتاج وتصدير النفط بل زادت كميات الإنتاج خلال اليومين الماضيين، من 14 ألفاً إلى 15 ألف برميل يومياً. وأشار السفير إلى أن الرئيس سلفاكير ميارديت، اتصل بالرئيس السوداني، عمر ، للاطمئنان على الوضع في السودان وأبلغه موقف جوبا الراغب في أن يكون هناك استقرار في السودان، وهناك استقرار على الحدود.
وتابع السفير دوت، بحسب وكالة "سبوتنيك"، "عندما أصبح الرئيس سلفاكير وسيطاً للسلام في السودان كان هذا بناءً على قرار سيادي من أجل أن يأتي بالمعارضة ويجلس معهم، من أجل إقناعهم بالدخول في مفاوضات مع الأطراف السودانية".
منوهاً إلى قيام الرئيس سلفاكير بتكوين لجنة برئاسة وزير الدفاع من أجل الوساطة والسلام في السودان، أما بالنسبة للأوضاع الراهنة فيما يختص بالمظاهرات فهي أوضاع داخلية تعبر بطريقة سلمية عن مطالبها وهي حق مشروع لكل الدول طالما لم تصل لعمليات التخريب والقتل للممتلكات العامة والمنشآت الحيوية في البلاد".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - جوبا: احتجاجات"الخرطوم" لن تؤثر على إنتاج النفط في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق