اخبار السودان من الشروق - البشير: أمن الحرمين "خط أحمر" والجيش باقٍ ب"التحالف"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد رئيس الجمهورية، عمر البشير، أن أمن الحرمين الشريفين خط أحمر، وأن ما يقوم به السودان واجب مقدس وأخلاقي، مبيناً أن القوات المسلحة السودانية ستظل موجودة بالتحالف وفقاً للالتزام بين البلدين. ووجه البشير خلال لقائه بالخرطوم، يوم الثلاثاء، رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، الفريق أول ركن طيار فياض بن حامد، بحضور وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف، وجه بتعزيز وتفعيل كل قنوات التعاون، وتوسيع المشاركات في مجالات مختلفة.
وأضاف "سيما الدورات التدريبية والعمل المشترك من خلال المشروعات الكبيرة والمناورة بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية".
إلى ذلك، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن العلاقات بين السودان والمملكة العربية السعودية أزلية وتاريخية ومتجذرة.
بسالة السوداني
"
عبدالمعروف أوضح أن القوات المسلحة السودانية في مشروع التحالف تقوم بأدوار كبيرة، وأن المملكة العربية السعودية تقدر هذه الأدوار للقوات السودانية في التحالف من بسالة مشهودة للجندي السوداني والسمعة الطيبة
"
وأشار عبدالمعروف إلى أن زيارة رئيس هيئة الأركان العامة السعودي للبلاد تأتي في ظروف بالغة التعقيد، لما تتعرض له منطقة البحر الأحمر من تحديات كبيرة، بالإضافة إلى أن الزيارة في إطار التبادل المستمر للزيارات بين البلدين وبين الجيشين.
وأوضح أن القوات المسلحة السودانية في مشروع التحالف تقوم بأدوار كبيرة، وأن المملكة العربية السعودية تقدر هذه الأدوار للقوات السودانية في التحالف من بسالة الجندي السوداني والسمعة الطيبة.
ومضي للقول "إننا نتطلع خلال المرحلة القادمة لأن يتم تعزيز كل ما اتفق عليه الجانبان".
وأبان عبدالمعروف أن رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، قد حضر الثلاثاء تخريج طلاب أكاديمية نميري في دورتي الدفاع والحرب، وشهد التخريج القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عمر البشير.
ونوه إلى أنه كان من بين المتخرجين 19 دارساً من المملكة العربية السعودية بكليتي الدفاع والحرب، وأكد مشاركة بن حامد يوم الأربعاء في ختام تمرين القوات المسلحة بساحل البحر الأحمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق