اخبار السودان الان - الداخلية: سنتسلم التقرير النهائي بشأن حريق سوق أمدرمان اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزارة الداخلية استلامها التقرير النهائي لأسباب حريق سوق أمدرمان اليوم، ورجحت أن يكون سببه التماس كهربائي، وطالبت بالقضاء على مسببات الكوارث حتى لا تتكرر. وقال وزير الداخلية د. أحمد بلال في تصريحات صحفية، بخصوص الحادثة عقب اجتماع مجلس الوزراء القومي بنادي الشرطة امس، إن وزارة الداخلية ستستلم اليوم التقرير النهائي لأسباب الحريق من المعمل الجنائي التابع للوزارة، ورجح أن يكون الحريق نتج عن التماس كهربائي، ورفض استباق نتائج التحقيق، وأضاف: (اكتشفنا وجود توصيلات كهربائية عشوائية داخل السوق وأن تجار السوق كانوا يمدون الكهرباء لبعضهم البعض بشكل عشوائي، وأنا لا أستطيع أن أقطع ولا أجزم إلا بعد استسلامي التقرير النهائي).
وجدد الوزير دفاعه عن دور الدفاع المدني في إطفاء الحريق، وذكر: (لولاه لوصل الحريق باقي السوق)، وتابع: (وصلت 26 عربة إطفاء ودخلت إلى الموقع بعد 6 دقائق من اندلاع الحريق وظلت تعمل في شكل متصل حتى سيطرت على الحريق ومنعته من الوصول إلى بقية أطراف السوق).
وأشار وزير الداخلية الى جاهزية الحكومة لمواجهة الكوارث، وشدد في الوقت ذاته على تلافي الأخطاء المسببة لها، وحمل التوصيلات العشوائية والاكتظاظ والممرات الضيقة مسؤولية الحريق، وأردف: (نحن جاهزون ومثل هذه الكوارث تحدث في كل زمان ومكان ولا توجد دولة تسلم من ذلك)، ومثل لذلك بحرائق كاليفورنيا، وزاد: (لكن الأخطاء التي يمكن تؤدي لكوارث يجب أن تنتهي مثل التوصيلات العشوائية والاكتظاظ والممرات الضيقة بوضع سقوف الزنك التي أعاقت دخول عربات الإطفاء، والتي لو لم تكن موجودة لما حدثت هذه الخسائر).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق