اخبار الإقتصاد السوداني - العيسابي: في غمرة إنشغالنا ب “بلال” و “حمدوك” تحدث في السودان كارثة إقتصادية لاتُستبعد فيها فرضية المؤامرة !

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في غمرة إنشغال الحكومة والرأئ العام معها بالتغييرات الوزارية الحالية، تحدث هناك كارثة إقتصادية لاتُستبعد فيها فرضية المؤامرة ! والحق يُقال عندما تصرخ الحكومة أن السودان يواجه حرباً إقتصادية، فهي ليست “محمود الكذاب” وإنما ترى النمر ينهشها وترتعد ثم تصرخ ولا نصدقها، الحرب تضرب بقوة في أهم موارد البلاد ومقدراتها بدءً بتهريب الذهب ثم ماحدث للصادر من الثروة الحيوانية للخليج، ولكنها تجلت أخيراً بشكل فاضح في “ماسحة السمسم” أو كما تسمى Sesame gall midgie الآفة التي يصفها تقرير البحوث الزراعية الصادر يوم أمس، بأنها حشرة ” غير أساسية “في السودانminor،
فهي “وافدة” من دول مجاورة معروفة فيها كيوغندا و الهند وتنزانيا ونيجيريا لتقضي على أكثر من ثلث المحصول 100 ألف فدان من السمسم قضت عليه “الآفة” بالمفازة، وتتزايد بكثافة عالية في مرحلة النمو الخضري مما تنذر بخسائر أكثر متوقعة لتقضي على جميع المحصول !!
السودان الذي إستقبل قبلها آفة “فطر البيوض” التي أصابت آلاف فسائل النخيل التي كانت ستزرع بالولاية الشمالية، لتتحول الشركة بعدها لزراعتها في مصر، هاهو اليوم يستقبل “آفة وافدة” لايُستبعد أبداً أن جيء بها بشكل مخطط وممنهج، لتضرب مفصلاً آخراً مهماً من مفاصل إقتصادنا الوطني، ونحن في غمرة إنشغالنا ب “بلال” و “حمدوك” وعوك عوك !!
والله المستعان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق