اخبار السودان من الشروق - البشير يُعلن حل الحكومة وتقليص الوزارات إلى 21 وزارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن رئيس الجمهورية، عمر البشير، حل حكومة الوفاق الوطني، برئاسة بكري حسن صالح، وتعيين رئيس وزراء جديد، بجانب تقليص الوزارات إلى 21 وزارة بدلاً عن 31، وترأس البشير يوم الأحد، اجتماعاً بالقصر الجمهوري بحضور ممثلي أحزاب الحوار الوطني والأحزاب المشارِكة في الحكومة. كما أعلن البشير تقليص الوزارات بولايات السودان، وتقليص المحليات في إطار الإصلاح السياسي والاقتصادي.
وأضاف "أن الهدف من هذه الخطوة هو تشكيل حكومة فاعلة ورشيقة، تستجيب لتطلعات الشعب السوداني في أن يعيش حياة كريمة وإعادة الأمل إليه"، وقال إنه لا يُحمّل ما حدث لأي شخص، ولكن الهدف في النهاية تجويد الأداء واستغلال الموارد التي تزخر بها البلاد.
وأكد البشير على الاستمرار في ظل حكومة الوفاق الوطني كفريق لمعالجة المشاكل ومواجهة التحديات، ولإخراج البلاد من هذا الوضع إلى وضع مشرق.
وتابع قائلاً "حكومة الوفاق الوطني على قلب رجل واحد من خلال ما أبداه ممثلوها من تأييد قاطع لهذه الخطوة التي استوجبها خفض الإنفاق العام وتوفير الفعالية للأداء الحكومي، في ظل تجديد روح العمل لمقابلة مقتضيات المهام الوطنية".
والي ذلك قال رئيس حزب المؤتمر الشعبي، ممثل الأحزاب السياسية المشارِكة في الحوار، الدكتور علي الحاج، في تصريحات صحفية، إن الأحزاب المشارِكة في الحكومة وافقت على حل الحكومة، من أجل الإصلاح السياسي والاقتصادي، وأشار إلى أن كل ممثلي الأحزاب السياسية باركت خطوة البشير بحل الحكومة وتعيين حكومة رشيقة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد .
وأبان أن هناك اتجاهاً أيضاً لتقليص الولايات، إلا أن الأمر سيخضع لمزيد من النقاش بين حزب المؤتمر الوطني والأحزاب المشارِكة في الحكومة، للوصول لرؤية توافقية حول تقليص الولايات أو الإبقاء عليها في وضعها الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق