اخبار كاس العالم 2022 - ياسر المسحل يفوز برئاسة الاتحاد السعودي لولاية ثانية بالتزكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
  • الريـاضـة

ياسر المسحل

أعلنت لجنة الانتخابات بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين تزكية ياسر المسحل في منصب رئيس الاتحاد لولاية ثانية، وذلك بحضور كافة أعضاء الجمعية العمومية.

وضمت قائمة المسحل لعضوية مجلس الإدارة كل من لمياء بنت بهيان لمنصب نائب الرئيس كأول أمرأة سعودية تتسلم المنصب منذ تأسيس اتحاد الكرة السعودي، وعضوية كل من خالد الثبيتي ونعيم البكر ونزيه النصر وخالد المقرن وعلي الشعيلان ومعيض الشهري وتركي السلطان وعبد العزيز العفالق وعبد الله حماد.

كان المسحل قد فاز بالانتخابات بالتزكية شهر يونيو 2019، واستطاع تحقيق إنجازات غير مسبوقة للكرة السعودية بعد أن تصدر المنتخب السعودي مجموعته بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي كانت تضم منتخبي اليابان واستراليا بجانب الصين وعمان وفيتنام، كما حقق فوزا تاريخيا على الارجنتين في مستهل مشاركته بمونديال قطر.

كما تأهل منتخب السعودية لمنافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو بعد فوزه بلقب كأس آسيا للشباب تحت 23 عاما، كما حقق منتخب الشباب السعودي لقب كأس البطولة العربية لعامين متتاليين 2021 و2022.

وشهدت مسيرة المسحل أيضا إطلاق أول استراتيجية للكرة السعودية وافتتاح مكاتب محلية لاتحاد اللعبة، والنجاح في استضافة كاس آسيا للمنتخبات 2027 وكأس آسيا للسيدات 2026 وتأسيس أول منتخب نسائي سعودي واطلاق أول دوري نسائي محلي، والفوز باستضافة بطولة كأس العالم للأندية 2024، وكما فاز المسحل بعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الاسبوع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الاسبوع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق