اخبار رياضية - كم جائزة كاس السوبر السعودي 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم جائزة كاس السوبر السعودي 2023، إذ تعتبر البطولة الحالية هي الأولى من نوعها من حيث التنظيم والقيمة السوقية والجوائز المالية وغيرها، بعد اعتماد النظام الجديد المأخوذ عن كأس السوبر الإسباني، على خلفية القبول بالشارع الرياضي العام، لما فيه من تنمية للواقع الرياضي عبر الإثراء بالبطولات القوية ذات النتائج المجدية، وموقع المرجع سيوافينا بتفاصيل التنظيم الجديد للبطولة وكم عائد نهائي كاس السوبر السعودي 2023.

كأس السوبر السعودي 2023

يمثل السّوبر السّعودي 2023 النسخة 9 من البطولة التي بدأت 2013 برعاية اتحاد كرة القدم السّعودي، والأولى وفق النظام الجديد المعتمد منذ 19 شباط 2022، والذي تتأهل بموجبه أربع فرق “أبطال الدوري والكأس ووصيفيهما” ليتنافسوا في 3 مباريات رسمية بأدوار الغالب والمغلوب، تأهل للبطولة كلاً من الهلال بطل الدوري ووصيفه الاتحاد، والفيحاء بطل الكأس والنصر ثالث الدوري بدلاً من وصيف الكأس لاجتماع المراكز بالهلال.[1]

كم جائزة كاس السوبر السعودي 2023

بلغت قيمة جوائز كأس السّوبر السّعودي 2023 ثمانية ملايين ريال، حيث باتت القيمة السوقية للبطولة أعلى إثر زيادة قاعدة الفرق المشاركة بالبطولة إلى أربع فرق، وبالتالي تم رفع قيمة الجوائز من 2 مليون إلى ثمانية ملايين، فضلاً عن الإعلان عن جائزة “شايع النفسية” الجديدة وقيمتها 50 ألف ريال تمنح لأفضل لاعب في المباراة، والذي يتم اختياره من الفريق المنتصر أو الأكثر تهديفًا أو أخر مسجلاً في الفريق أو للحارس الذي رد أهداف محققة.

كم جائزة كاس السوبر السعودي 2023

ترتيب كأس السوبر السعودي

حقق الاتحاد كأس السوبر السعودي لأول مرة في تاريخه خلال التواجد الثالث في النهائي، إثر الانتصار على نظيره الفيحاء في المباراة النهائية التي جرت أمس الاثنين 29 يناير الجاري 2023، ليحي الفيحاء بمركز الوصافة، بينما حلّ الهلال بالمركز الثالث والنصر بالمركز الرابع، علماً أنّ الزعيم الأكثر تحقيقاً للألقاب بتاريخ البطولة بمعدل 3 ألقاب يليه العالمي لقبين.

هكذا؛ وفي ظل الاطلاع على ترتيب الفرق في بطولة كأس السوبر السعودي بنسختها الحالية، نختتم مقالنا الذي علمنا بفقراته كم جائزة كاس السوبر السعودي 2023؟ واطلعنا على سبب زيادة القيمة السوقية للبطولة خلال هذا الموسم.

أسئلة شائعة

  • من النادي الفائز بكأس السوبر السعودي 2023؟

    حقق الاتحاد كأس السوبر السعودي بنسخة 2023 بعد الفوز على الفيحاء في النهائي بواقع 2/0، والذي احتضنه استاد الملك فهد يوم الأحد 29 يناير 2023 مـ.

  • م مرة حقق الاتحاد كأس السوبر السعودي في تاريخه؟

    تاريخياً توج الاتحاد بكأس السوبر السعودي 3 مرات حقق خلالها لقب وحيد بموسم 2022-2023، علماً أنّه أخفق في نهائيات 2013 -2018 مـ.

  • هل السوبر السعودي بطولة رسميّة؟

    إنّ السوبر السعودي بطولة رسمية منظمة من قبل اتحاد كرة القدم العام في المملكة، وغي فبرير / شباط 2022 تم تعديل نظام التأهل واللعب في السوبر إلى تأهل 4 قرق تتنافس في نصف نهائي بطريقة الغالب والمغلوب وصولاً للنهائي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق