اخبار رياضية - كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية. برزت رياضة الجودو في اليابان، وهي من الرياضات القتاليّة الغير مؤذية، والمسليّة في نفس الوقت. وقد اعتمدتها اليابان كرياضة تقليديّة تعلّم الإنسان الصبر، وتزيد من قوة الفرد الاحتماليّة، وتهذبه وتربيه على القيم الأخلاقيّة. ومن خلال موقع المرجع، سيتم الحديث في السّطور التَّالية من هذا المقال عن رياضة الجودو وأهميّته.

كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية

تعني “الجودو” باليابانيّة الطريق أو الأسلوب اللَّين. وهي رياضة يابانيَّة تقليدية، وتعد واحدة من أبرز الفنون القتاليَّة تطوَّرت في الثمانينيات من القرن التَّاسع عشر للميلاد. وقام بوضع مبادئ هذه الرياضة وأساليب التربية البدنيّة الخاصة بها، وكذلك الأساليب الأخلاقية والفكرية الدكتور جيجور كانو.

شاهد أيضًا: ما المقصود بكلمة ريه في الرياضة

ما هي رياضة الجودو

هي واحدة من الرياضات القتاليّة التي تستهدف السيطرة على المنافس دون إيذائه. حيثُ يتم الضَّغط على مفاصِل الرقبة أو الذّراع من أجل إضعاف قوة الشخص المنافس، والسيطرة على تحركاته. ويرتدي لاعب الجود بدلة مخصصة تعرف بـ”جودو جي”، وهي مصنوعة من مادة القطن، ومشابهة لها. وتكون بدلة كل لاعب مختلفة عن الأخرى.[1]

الهدف من ممارسة رياضة الجودو

لممارسة رياضة الجودو عدّة أهداف مهمة، أبرزها ما يلي:

  • التنمية الجسدية: إذ إن الحركات التي يتم ممارستها خلال هذه الرياضة التقليديّة المميزة، تمكن الإنسان من استخدام أجزاء جسده.
  • التنمية العقلية: حيثُ أن بها العديد من الحركات المتنوعة، والتي عندما يتقنها الإنسان تزيد من تهذيبه، وصبره وهدوئه.
  • الدفاع عن النفس: تساعد ممارسة التمارين الرياضية في هذه الرياضة على اكتساب التربية الجسمية والعقلية.
  • التسلية: أحياناً يمارس الأفراد هذه الرياضة بهدف التسلية والترفيه.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذّي يحمل عنوان، كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية. حيثُ تعرَّفنا على رياضة الجودو والهدف منها.

أسئلة شائعة

  • متى تطورت رياضة الجودو؟

    تطورت رياضة الجودو في ثمانينيات القرن التاسع عشر الميلادي باليابان

  • على ماذا تعتمد رياضة الجودو

    تعتمد لعبة الجودو على اخلال توازن اللاعب وإسقاطه أرضًا وتسمى النقطة في المباراة ايبون وعند حدوثه ينهى المباراه


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق