اخبار رياضية - تفاصيل موعد فترة الانتقالات الشتوية 2023 السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تفاصيل موعد فترة الانتقالات الشتوية 2023 السعودية، وهي الفترة التي يسمح فيها بانتقالات اللاعبين بين الفرق، كما يتم خلالها تسجيل اللاعبين الجدد، حيث تحول سوق الانتقالات بين الأندية السعودية إلى سباق لاستقطاب المحترفين الأجانب، وذلك بهدف دعم الكرة السعودية، ونتيجة للصدى الذي أحدثه السعي لضم نجوم العالم للدوري السعودي، أصبح موعد فترة الانتقالات محطّ تساؤل للمشجعين، وعبر موقع المرجع، نتطرق لتبيان تفاصيل موعد فترة الانتقالات الشتوية 2023 السعودية. 

تفاصيل موعد فترة الانتقالات الشتوية 2023 السعودية

بيّن النظام الخاص بالانتقالات Transfer matching System، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، بيّن موعد بدء فترة الانتقالات الشتوية السعودية الخاصة بموسم 2022-2023 وموعد نهايتها أيضًا، وقد جعل النظام السابق يوم الأحد 1 يناير كانون الثاني 2023م، الموافق لـ 8 جمادى الآخر 1444ه‍، موعدًا لبدء فترة الانتقالات الشتوية في كرة القدم السعودية، كما حدد يوم 28 يناير 2023م، الموافق لـ 6 رجب 1444ه‍ موعدًا لنهاية فترة الانتقالات.

صفقات الدوري السعودي 2023

تسعى الأندية السعودية لكرة القدم لدعم صفوفها بلاعبين مخضرمين، وذلك للمنافسة على أهم البطولات، ومن جهة أخرى، لا يزال نادي الهلال ممنوعًا من تسجيل اللاعبين، وفيما يلي نعرض أبرز صفقات الدوري السعودي للعام 2023:

النادي الصفقة  العدالة  التعاقد مع لاعب نادي التعاون نواف الصبحي. الأهلي  التعاقد مع اللاعب مودو بارو لاعب نادي جونبك هيونداي الكوري. الخليج فسخ عقد اللاعب الجزائري جمال بلعمري بالتراضي. الهلال تجديد عقد اللاعب علي البليهي لمدة عام. الشباب تجديد عقد اللاعب حسان تمبكتي لمدة 4 أعوام. الفتح التعاقد مع اللاعب سعيد باعطيه لمدة 4 أعوام. الاتحاد تجديد عقد الحارس غروهي لمدة عام.  النصر التعاقد مع اللاعب كريستيانو رونالدو لمدة عامين. الخليج التعاقد مع اللاعب فابيو مارتينيز. الأهلي التعاقد مع اللاعب منصور الشمري كإعارة من نادي النصر حتى نهاية الموسم. الباطن التعاقد مع اللاعبين: الكولومبي أندريس روا، الفرنسي تيبولت بيري، عبدالله اليوسف، الأوروجوياني رينزو لوبيز، الغاني موداسيرو ساليفو.

حرمان الهلال من التعاقدات

عوقب نادي الهلال السعودي بمنعه من تسجيل اللاعبين لفترتين متتاليتين، وذلك إثر توقيع لاعبه محمد كنو عقدًا مع نادي النصر ينص على انضمامه له بداية الموسم الحالي، ليعود اللاعب ويجدد عقده مع الهلال، فيتقدم نادي النصر بشكوى رسمية للجهات المسؤولة، وقد حملت الشكوى اعتراضًا على توقيعه عقودًا لناديين في آن معًا، وهو ما يخالف القوانين، ليصدر قرار بتعويض النصر بغرامة يدفعها اللاعب كنو ونادي الهلال، وقدرها 27 مليون ريال، كما منع كنو من المشاركة في المباريات لـ 4 أشهر، كما منع الهلال من تسجيل اللاعبين لفترتي انتقالات متتاليتين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي حمل عنوان تفاصيل موعد فترة الانتقالات الشتوية 2023 السعودية، والذي تحدثنا في سطوره عن موعد بداية ونهاية فترة الانتقالات الشتوية 2023 السعودية، وصفقات الدوري السعودي 2023، وسبب حرمان الهلال من التعاقدات.

أسئلة شائعة

  • ما هي أغلى صفقة في الدوري السعودي؟

    صفقة نادي النصر مع النجم كريستيانو رونالدو هي أغلى صفقة في الدوري السعودي وتقدر تكاليفها بنحو 200 مليون يورو.

  • متى ينتهي إيقاف الهلال؟

    عقوبة الهلال هي منع تسجيل اللاعبين الجدد لفترتي انتقال متتاليتين، وقد منع من ذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية والشتوية، وعليه سيستطيع الهلال تسجيل لاعبين الفترة القادمة.

  • متى انتهت فترة الانتقالات الصيفية السعودية 2022؟

    انتهت فترة الانتقالات الصيفية السعودية يوم الاثنين بتاريخ 19 سبتمبر عام 2022.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق