اخبار رياضية - تشكيلة منتخب اليمن ضد السعودية في بطولة خليجي 25

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تشكيلة منتخب ضد السعودية في بطولة خليجي 25 إذ يسعى اليمن خلال تواجده الحالي في لتحقيق أول لقب له في البطولة خلال مشاركته التاسعة تاريخياً، فما هي تحضيرات اليمن للبطولة هو ما سيوافينا به موقع المرجع، الذي سيعلمنا ما هي أبرز غيابات تشكيلة منتخب اليمن ضد السعودية في 2023. 

منتخب اليمن لكرة القدم

إنّ منتخب اليمن هو الممثّل الرّسمي لاتحاد كرة القدم اليمني في البطولات القارية والدولية، تأسس على مراحل زمن الانفصال بين اليمن الشمالي والجنوبي قبل الوحدة رسمياً، وهو المنتخب العربي الأقل تصنيفاً، إذ يصنف حالياً بالمستوى 153، ويديره فنّياً التشيكي ميروسلاف سوكوب، هدافه التاريخي هو علي النونو برصيد 29 هدف، بينما كان علاء الصاصي الأكثر تمثيلاً للمنتخب، أما كابتن منتخب اليمن الحالي هو المدافع مدير الرادعي.[1]

منتخب اليمن لكرة القدم

تشكيلة منتخب اليمن ضد السعودية في بطولة خليجي 25

أعلن السيد ميروسلاف سوكوب مدرب المنتخب الأول اليمني قائمة اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة لتمثيل اليمن في الاستحقاق الرياضي القادم ببطولة خليجي 25، والتي تضمنت الأسماء الآتية:

  • حراس المرمى: محمد أمان – سالم الهارش – علي فضل عباس.
  • الخطوط الخلفية: عمر عبد الله شارد – هارون يوسف الزبيدي – عمرو طلال لطف – مدير عبد ربه الرداعي – أحمد محمد الوجيه – عماد حمود الجديمة – أكرم البحري – جار الله الزغاري.
  • متوسط الميدان: محمد هاشم النجار – أنيس سالم المعاري – محمد فوزي باحميد – حمزة محمد حنش – محمد حسن الطيري – عبد الواسع المطري – حمزة الريمي.
  • الخطوط الأمامية: علي عبده العمري‏ – عمر عبد الله الداحي – أحمد ماهر – محمد عبد الله الداحي – أحمد السروري – ناصر محمدوه.

غيابات منتخب اليمن في بطولة خليجي 25

تقتصر غيابات المنتخب اليمني على الكابتن أيمن الهاجري الذي يغيب للإصابة القوية في الفخد أثناء التواجد مع ناديه الذي يحترف به في ، وذلك بحسب تصريحات الطبيب المعالج إبّان المشاركة في بطولة كأس الخليج، منوهاً إلى جهوزية جميع اللاعبين فيما عدا تلك الإصابة، فالجميع متعافين بصحة جيدة ولا إصابات أخرى، وقد تعافى مؤخراً كلاً من ناصر محمدوه ومحمد فوزي من نزلة البرد الطفيفة التي أصيبا بها.

إلى هُنا؛ نختتم هذا المقال بعد الاطلاع على الأسماء الغائبة عن تشكيلة منتخب اليمن ضد السعودية في بطولة خليجي 25 الرسمية، الذي تعرفنا عبره على تاريخ المنتخب اليمني وتطلعاته وتحضيراته للبطولة.

أسئلة شائعة

  • كم مرة حقق اليمن لقب كأس الخليج العربي؟

    لم يحقق اليمن أي لقب من ألقب كأس الخليج العربي تاريخيا، فجميع المشاركات السابقة خرج فيها من دور المجموعات.

  • كم مرة شارك اليمن بكأس الخليج العربي؟

    يستعد اليمن للمشاركة التاسعة له تاريخياً في بطولة كأس الخليج، بعد انضمامه لاتحاد كأس الخليج منذ العام 2004 مـ.

  • من هو كابتن منتخب اليمن في كأس الخليج العربي 25؟

    إنّ كابتن منتخب اليمن الحالي هو المدافع مدير عبد ربه الرّداعي، يبلغ من العمر 30 سنة وهو معار للوكرة من ناديه العربي.


إخترنا لك

0 تعليق