اخبار رياضية - أين يقع ملعب البصرة الدولي جذع النخل في البصرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أين يقع ملعب الدولي جذع النخل في البصرة، يعتبر ملعب البصرة الدولي أحد أبرز وأجمل الملاعب العالمية والدولية الذي يقع داخل مدينة البصرة في دولة العرق، ويتماشى تصميمه المعماري على شكل جذع النخلة لذا تم تسمية الملعب باسم ملعب جذع النخلة الذي يستضيف العديد من البطولات والمسابقات الخاصة بكرة القدم، ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على موقع ملعب البصرة الدولي وأبرز المعلومات عنه.

ملعب البصرة الدولي

إنّ ملعب البصرة الدولي هو أحد أكبر وأشهر الملاعب الموجودة داخل مدينة البصرة في ، حيث تم بناء الملعب منذ تاريخ 15 يوليو/ تموز عام 2009 مـ وتم افتتاحه بشكل رسمي بتاريخ 12 أكتوبر عام 2013 مـ على يد المُهندس المعماري Architecture والمهندس الإنشائي Thornton Tomasetti، وقد بلغت تكلفة إنشاء هذا الملعب ما يُقارب 500 مليون دولار أمريكي، ويستضيف الملعب مجموعة من البطولات المحلية والقارية والدولية بين العديد من الأندية والمنتخبات مثل بطولة كأس الخليج العربي.[1]

ملعب البصرة الدولي

أين يقع ملعب البصرة الدولي جذع النخل في البصرة

يقع ملعب البصرة الدولي المعروف باسم ملعب جذع النخلة شارع CQRH+5QW؛ مدينة البصرة؛ دولة العراق، وهو إحدى المُدن الرياضية الدولية المُجهزة بالكامل لخوض العديد من المسابقات والبطولات الخاصة برياضة كرة القدم والعديد من الرياضات الأخرى مثل رياضة الجري والقفز والوثب، ويُمكن الاطلاع على الموقع الخاص بملعب البصرة الدولي عبر خرائط من خلال الرابط الرسمي على الإنترنت “من هنا“.

كم عدد مقاعد ملعب البصرة الدولي

إنّ عدد مقاعد ملعب البصرة الدولي المعروف باسم ملعب جذع النخلة هو 65 ألف مقعد حول الملعب بالكامل، ويعتبر هذا الملعب هو الملعب الأكبر في دولة العراق الذي تم افتتاحه عام 2013 مـ، ويليه ملعب التاجيات الدولي في مدينة بغداد العاصمة، ويتسع إلى 60 ألف متفرج وهو ملعب قيد الإنشاء حاليًا، ويأتي ملعب الشعب الدولي الواقع في مدينة بغداد العراقية، والذي يتسع إلى 34,200 متفرج، وتم تأسيسه عام 1966 مـ.

وفي ختام سطور هذا المقال؛ نكون قد تعرفنا على أين يقع ملعب البصرة الدولي جذع النخل في البصرة، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن ملعب البصرة الدولي المعروف باسم ملعب جذع النخلة، وقدمنا لكم عدد مقاعد ملعب البصرة الدولي بالكامل.

أسئلة شائعة

  • كم تكلفة ملعب البصرة الدولي بالدولار؟

    إنّ إجمالي تكلفة ملعب البصرة الدولي في مدينة البصرة بالعراق هو 500 مليون دولار أمريكي.

  • متى تم افتتاح ملعب البصرة الدولي؟

    تم افتتاح ملعب البصرة الدولي في مدينة البصرة العراقية بتاريخ 23 أكتوبر عام 2013 مـ أي بعد مرور 4 سنوات من بداية تأسيسه بتاريخ 15 يوليو 2009 مـ.

  • من هو مالك ملعب البصرة الدولي؟

    إنّ مالك ملعب البصرة الدولي المعروف باسم ملعب جذع النخلة هي الحكومة العراقية حيث يلعب المنتخب العراقي مبارياته الرسمية فيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق