اخبار رياضية - كم عدد بطولات بوكا جونيورز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم عدد بطولات بوكا جونيورز النادي الأرجنتيني الذي قدم لكرة القدم العالمية الكثير من الأسماء اللامعة في تاريخ الرياضة، وهو الأغزر من حيث غلة الألقاب محلياً وقارياً، ولا يخلو الأمر من بعض الألقاب العالمية، ومن خلال موقع المرجع سنتعرف على واقع بوكا جونيورز مع الألقاب، ونستقرء تاريخه من حيث النشأة والشعبية، كما نستعرض أحدث قائمة للاعبي النادي.

نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني

بوكا جونيورز نادي رياضي متكامل تابع لمدينة لا بوكا الأرجنتينية، تميز في كرة القدم وبرصيده عدد كبير من الألقاب الرسمية، ويعتبر من أقدم الأندية حول العالم، فقد مضى على تأسيسه قرابة الـ 118 عاماً، وقد تم تصنيفه بين قائمة أفضل 25 نادي حول العالم ضمن قائمة الفيفا، والتي تصدرها لأكثر من مرة، لذا تمت تسميته كأفضل أندية الكونميبول من قبل الـ “IFFHS”، ويحتل المرتبة 12 بين أندية القرن، يلعب بوكا مبارياته على استاد ألبيرتو جونيور أرماندو، وقد أثرت أكاديمة النادي كرة القدم حول العالم بأهم الأسماء.

نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني

كم عدد بطولات بوكا جونيورز

إن رصيد بوكا جونيور من الألقاب وصل إلى 73 لقب محلي وعالمي، وهو ما يعتبر أكبر عدد في تاريخ الرياضة الأرجنتينية على الإطلاق، فضلاً عن 35 لقب في بطولة الدرجة الأولى و16 أخرى كؤوس محلية، بالإضافة للقب فخري ناله من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إثر مشاركته المميزة في البطولة الأوربية سنة 1925، بالإضافة لـ 22 لقبًا دوليًا 18 منها منظمة من قبل اتحاد أمريكة الجنوبية، وهو حامل لقب ليغا بروفيشينا الماضي.[1]

بوكا جونيورز اللاعبون

وفق أحدث قائمة معتمدة منذ 30 ديسمبر 2022 فإن أسماء لاعبي جونيورز هم:

  • حراسة المرمى: روسي – بري – غارسيا.
  • دفاع: رونكاليا – أدفينكولا – فايرا – سانديز – فيجال – روجو.
  • وسط: فرنانديز – روميرو – بايرو – رولون – موليناس.
  • هجوم: زيبالوس – بينيديتو –

هكذا؛ ومع الاطلاع على أحدث قائمة لاعبي جونيورز، نختتم مقالنا الذي علمنا بفقراته كم عدد بطولات بوكا جونيورز؟ الذي قدمنا عبر فقراته نبذة عامة على النادي الأكثر شعبية بالأرجنتين.

أسئلة شائعة

  • من الهداف التاريخي لبوكا جونيور؟

    إنّ الهداف التاريخي لبوكا جونيور هو مارتن باليمييرو برصيد 236 هدف خلال تاريخه الكروي مع النادي,

  • متى تأسس بوكا جونيور؟

    تأسس نادي بوكا جونيور في أبريل سنة 1905 قبل 118 عام، على خمسة شبان طليان مهاجرين ومقره الرسمي بمدينة لا بوكا في بيونس آيرس.

  • ما هو النادي الأكثر شعبية في الأرجنتين؟

    يعتبر بوكا جونيور النادي الأكثر شعبيةً في الأرجنتين، خرج الكثير من النجوم أمثال الذي ظل الابن البار للنادي ومن أهم مشجعيه بعد الاعتزال، ينافسه في الشعبية ريفير بليت لكنه ليس بالمستوى الذي عليه بوكا جونيور.


إخترنا لك

0 تعليق