اخبار كاس العالم 2022 - كأس العالم 2022.. لماذا اختار أشرف حكيمي اللعب لـ المغرب ورفض إسبانيا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدث أشرف حكيمي نجم المنتخب المغربي، اليوم الإثنين، عن مواجهة منتخب بلاده مع منتخب إسبانيا، وكشف سبب اختياره اللعب بقميص أسود الأطلس وليس منتخب لا روخا، خاصة أنه ولد في البلد الأوروبي، وتم استدعاؤه للعب في صفوف منتخب الناشئين.

وأشرف حكيمي هو أحد اللاعبين الأساسيين في منتخب ، وسيحصل على فرصة لصناعة التاريخ بالتأهل لربع نهائي المونديال للمرة الأولى عندما يواجه مع منتخب إسبانيا في دور الـ16 في مونديال قطر، على استاد المدينة التعليمية في الريان.

وكان من الممكن أن يكون أشرف حكيمي في الجانب الآخر، حيث تم استدعاؤه عندما كان لا يزال مراهقًا للانضمام لفريق الناشئين الإسباني.

وعن سبب عدم اللعب ضمن صفوف منتخب إسبانيا، قال النجم المغربي أشرف حكيمي: "شعرت أنه ليس المكان المناسب لي، لم أشعر بأنني في وطني. لم يكن ذلك لشيء على وجه الخصوص، لكن لم يكن الأمر يتعلق بالطريقة التي عشت بها في المنزل، وهي الثقافة العربية، كوني مغربية".

وكان والد حكيمي بائعا في شوارع مدريد وكانت والدته تنظف المنازل، ووقع ابنهما مع في السابعة من عمره، وانتقل إلى الفريق الأول، وذهب إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة.

وبعد ذلك انتقل أشرف حكيمي إلى إيطاليا، وفاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع ، ويلعب الآن إلى جانب وكيليان مبابي في باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها ضد إسبانيا، حيث كان حكيمي في الفريق الذي كاد أن يهزم لا روخا في كالينينجراد في 2018، حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-2 في كأس العالم الأخيرة في روسيا.

ويلتقي منتخب المغرب مع نظيره منتخب إسبانيا، غدا الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية، من مباريات دور الـ16 في كأس العالم ، والتي تستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.


0 تعليق