اخبار كاس العالم 2022 - مدرب فرنسا: سعداء بالتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022 ومبابي صنع الفارق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
  • الريـاضـة

ديديه ديشامب

أعرب ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم عن سعادته بتخطي عقبة نظيره البولندي (3 - 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد الثمامة، والتأهل إلى الدور ربع النهائي من نهائيات بطولة كأس العالم FIFA .

وقال ديشامب، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "مواجهة بولندا كانت صعبة، ولكننا حققنا هدفنا بالفوز، لعبنا أمام خصم صعب، ولكن نحن منتخب مرشح للفوز باللقب"، موضحاً أن لاعبيه بدأوا المباراة بطريقة رائعة، ولكن لم نشكّل خطورة على المرمى البولندي في الشوط الأول، لافتاً إلى أن وجود نقص في الأداء الدفاعي، وارتكاب بعض الأخطاء، جعلا بولندا تشكّل خطورة في بعض الهجمات.

واعتبر ديشامب أن توقيت تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط، منح الأريحية للاعبين والهدوء، خاصة مع بداية الشوط الثاني، وجعلهم يركّزون بطريقة أكثر فاعلية في الاستحواذ على الكرة وتهديد مرمى بولندا، وهو ما أسفر عن خلق عدة فرص خطيرة وتسجيل هدفين في الشوط الثاني.

ونوه مدرب فرنسا بالثنائي كليان مبابي وأوليفر جيرو والتفاهم الكبير بينهما خلال هذه النسخة من المونديال، معتبراً أن مبابي يتحدث عن نفسه في الملعب دائماً، فهو من أفضل اللاعبين في العالم، ولديه القدرة على قلب الموازين في أي لحظة في المباراة، ونحن نحتاج إليه في أفضل حالاته خلال المباريات المقبلة.

واعتبر ديشامب أن جيرو من اللاعبين المهمين في تشكيلة منتخب فرنسا، فبرغم عدم تسجيله في مونديال روسيا قبل أربع سنوات، لكنه يملك القدرة الذهنية والبدنية لصنع الفارق، مقدماً التهنئة له لوصوله إلى الهدف رقم 52، وحصوله على لقب الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا بعدما حطّم رقم النجم السابق تيري هنري.

وشدّد مدرب فرنسا على أنه سيبدأ من الغد الاستعداد للمواجهة المقبلة في الدور ربع النهائي، معتبراً أنها ستكون مباراة صعبة وقوية بغض النظر عن المنافس، خاصة أن جميع المنتخبات تملك الحظوظ نفسها في المباريات الإقصائية.


0 تعليق