اخبار كاس العالم 2022 - بالأرقام.. ميسي يتجاوز أرقام أساطير كرة القدم في كأس العالم 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكن الدولي الأرجنتيني ليونيل ، نجم خط الهجوم، من قيادة منتخب بلاده للوصول إلى الدور ثمن النهائي لبطولة في قطر متصدرًا المجموعة الثالثة.

وأهدر ميسي ركلة جزاء في اللقاء، لكن صنع العديد من الفرص لزملائه للفوز بالمباراة، كما تفوق على كريستيانو رونالدو ودييجو ، ويأتي التفوق على مارادونا بعد وصول ميسي إلى المباراة رقم 22 ليصبح أكثر أرجنتيني مشاركة في كأس العالم متجاوزًا رقم أسطورة راقصي التانجو صاحب الـ 21 لقاء.

وعلاوة على ذلك فقد تجاوز إنجاز كريستيانو رونالدو في عدد التسديدات على المرمى، إذ تمكن في أول عشر دقائق فقط من التسديد مرتين على فويتشيك شتشيسني وهو ما يعادل كل ما سدده صاروخ ماديرا في البطولة كلها حتى الآن.

وسجل ميسي ببطولة كأس العالم حتى الجولة الثالثة بدور المجموعات هدفين، بينما سجل رونالدو هدف وحيد، ورغم أرقامه الإيجابية، لكنّه بات ثاني لاعب يهدر ركلتي جزاء في كأس العالم بعد أسامواه جيان، إذ أهدر من قبل ضد أيسلندا في 2018 وهذه المرة ضد بولندا، كما توقف رصيد من الأهداف المتتالية لصالح التانجو عند 8 مباريات.

ومن الجدير بالذكر أنه يتواجد منتخب الأرجنتين بالمركز الأول بالمجموعة الثالثة، والتي تضم كلًا من السعودية وبولندا والمكسيك، برصيد 6 نقاط وتليها بولندا ب4 نقاط في المركز الثاني، بينما يتواجد البرتغال بالمركز الأول من المجموعة الثامنة، بعد الفوز على كلًا من أوروجواي وغانا، برصيد 6 نقاط.


0 تعليق