اخبار رياضية - تشكيلة منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تشكيلة منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم 2022 في المبارة الأقوى اليوم الاثنين 28 نوفمبر، والتي يحتضنها ملعب لوسيل في الساعة العاشرة مساءً، ومن خلال موقع المرجع نتعرف على تشكيلة منتخب البرتغال المتوقعة لمواجهة أوروغواي كأس العالم؛ كما نتعرف أيضًا على قائد تشكيلة منتخب البرتغال ضد أوروغواي في كأس العالم 2022. 

تشكيلة منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم 2022

بعد الانتصار الصعب الذي حققه منتخب البرتغال على غانا بات لدى الأورغواياني دييجو ألونسو مدرب البرتغال تصوّر ضرورة احترام الخصوم في كأس العالم، فكل المنتخبات لها ميزاتها وصعوبات تجاوزها، ومن المتوقع استمرار البرتغال بتشكيلة اللقاء الأول مع بعض التعديل أمام الأوروغواي:[1]

  • في الحراسة: ديوغو كوشتا.
  • في الدفاع: جواو كانسيلو – كيبلير لافيران ليما فيريرا – دانيلو بيريرا – رافايل غيريرو – روبن دياش.
  • في الوسط: روبن نيفيش _ وليام كارفاليو – برونو فرنانديز – برناردو سيلفا.
  • في الهجوم: كريستيانو رونالدو – جواو فيليكس.

تشكيلة منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم

من هو كابتن منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم

إنّ قائد منتخب البرتغال الأسطورة كريستيانو رونالدو برتغالي الجنسية، أتم عامه الـ 37 منذ الخامس من فبراير سنة 1985 مـ، ينشط كرأس حربة في المنتخب البرتغالي، انتهى مؤخراً عقده مع يوفنتوس الإيطالي، لكنه حر في الوقت الحالي ويتوقع انتقاله لصفوف الأندية السعودية بعد كأس العالم، برصيده 32 لقباً مع الأندية والمنتخبات، ومن ناحية الجوائز فهي 5 بالون دور و4 أحذية ذهبية، وله عدد من الأرقام القياسية بعدد مرات اللعب والأهداف، وغجمالي أهدافه تجاوز الـ 800 هدف رسمي 100 منها دولية.

غيابات منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم

تقتصر الغيابات في التشكيلة الرئيسية للبرتغال على غيابين رئيسيين هما:

  • المهاجم ديوغو جوتا: لاعب نادي ليفربول الإنجليزي الذي غيبته لعنة الإصابة بربلة الساق خلال لقاء المان سيتي الأخير، ومن المتوقع الاستشفاء دون الحاجة لجراحة بحسب تصريحات المدرب.
  • الجناح بيدرو نيتو: ذو الـ 22 عام لاعب ولفرهامبتون واندرارز، الذي تعرض لإصابة بالكاحل خلال لقاء وست هام يونايتد، ومن المتوقع أن إصابته تحتاج إلى جراحة.

كم نقطة يحتاج منتخب البرتغال للتأهل للدور ال16

لا زالت الأوراق والحسابات مفتوحة بالنسبة لكافة منتخبات المجموعة الثامنة بكأس العالم، والتي تضم (البرتغال – الأورغواي – كوريا الجنوبية – غانا)، وذلك لأن الخيارات مفتوحة والمنتخبات متساوية في المستوى، إلا أنّ فوز البرتغال على الأورغواي اليوم كفيل بحجز بطاقة التأهل بعد ضمان النقطة السادسة، علماً أن ترتيب المجموعة قبل انطلاق الجولة الثانية كالآتي:

الفرق النقاط لعب الأهداف البرتغال 3 1 سجل 3 وعليه 2 الأوروغواي 1 1 سجل 0 وعليه 0 كوريا الجنوبية 1 1 سجل 0 وعليه 0 غانا 0 1 سجل 2 وعليه 3

هكذا؛ وفي ظل الاطلاع على جدول ترتيب المجموعة الثامنة قبل انطلاق الجولة الثانية، نختتم هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على تَشكيلة مُنتخب البرتغال أمَام أوروغواي في كَأس العالم 2022، وعلى كابتن البرتغال وغياباتها وحظوظها بالتأهل.

أسئلة شائعة

  • من هو اسطورة البرتغال؟

    إنّ أسطورة البرتغال هو أوزيبيو دي سلفا فيريرا لاعب كرة قدم راحل برتغالي الجنسية، نشط بمركز الهجوم في صفوف المنتخب والأندية التي لعب لها، توفي في 5 كانون الثاني 2014 عن عمر ناهز الـ 74 عاماً، برصيده 733 هدفا من أصل 745 لقاء (41 منها مع المنتخب في 64 لقاء).

  • من اقوى لاعب برتغالي؟

    إنّ أقوى لاعب برتغالي معاصر هو كريستيانو رونالدو الذي حقق حتى اللحظة ما يزيد عن الـ 800 هدف في كافة إحصائياته، وتجاوزت ألقابه الـ 35 حتى اللحظة، ولديه 5 كرات ذهبية وأربعة أحذية ذهبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق