اخبار كاس العالم 2022 - بالفيديو.. ملخص فوز الأرجنتين على المكسيك في كأس العالم 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قاد المنتخب الأرجنتيني للفوز على نظيره المكسيكي 2 / صفر، اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم، ليحي آماله في بلوغ دور الستة عشر من المسابقة.

وعادل ميسي رقم الأسطورة الراحل دييجو أرماندو ، الذي توفي قبل عامين، حيث وصل لهدفه الثامن في 21 مباراة بكأس العالم، وهو نفس رقم مارادونا الذي توج بلقب كأس العالم عام 1986 ووصل لنهائي نسخة 1990 قبل الخسارة أمام ألمانيا.

وسجل ميسي الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 64، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة لزميله إنزو فيرنانديز الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وحصد المنتخب الأرجنتيني أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف بولندا التي سيلعب معها يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات، فيما تلعب المكسيك مع السعودية صاحبة المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الأرجنتين، في اليوم ذاته.

وبدأت المباراة بأداء قوي من الجانبين، كما خضع النجم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لرقابة لصيقة من ثنائي دفاع المكسيك سيزار مونتيس ونيستور أرواخو، بالإضافة إلى هيكتور مورينو.

وبسبب الرقابة على ميسي، لم يحظ لاوتارو مارتينيز مهاجم المنتخب الأرجنتيني بأي فرصة أو تمريرة من نجم باريس سان جيرمان، وظل معزولا في الخط الأمامي في انتظار خطأ دفاعي أو تمريرة من ميسي.

وسيطر المنتخب الأرجنتيني على أغلب فترات الشوط الأول، وهاجم نظيره المكسيكي بقوة، واضطر الأخير للدفاع والتزام منطقة جزائه دون شن هجمات على مرمى الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتيني.

وفي الدقيقة 44 سدد أليكسيس فيجا، لاعب المنتخب المكسيكي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة، لكن إيمليانو مارتينيز أمسك بالكرة بنجاح.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومنذ بداية الشوط الثاني، انطلق ميسي محاولا اختراق الدفاعات المكسيكية لكنه اصطدم بدفاع حديدي من الثلاثي المتواجد في الخط الخلفي بالإضافة للاعب الوسط البديل إيريك جوتيريز الذي حل بدلا من خوادرادو قبل نهاية الشوط الأول.

وسدد ميسي كرة من خارج منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة، لكنها علت عارضة الحارس جويلرمو اوتشوا في الدقيقة 51.

وواصل المنتخب الأرجنتيني ضغطه، فيما اعتمد نظيره المكسيكي على الهجمة المرتدة، في محاولة منه لامتصاص الضغط وتشكيل خطورة على مرمى مارتينيز.

وفي الدقيقة 64 نجح المنتخب الأرجنتيني في تسجيل الهدف الأول عن طريق نجمه ميسي، الذي تسلم كرة خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية زاحفة لتسكن شباك الحارس أوتشوا.

وبعد الهدف اندفع المنتخب المكسيكي محاولا العودة للمباراة مجددا، وسط التزام دفاعي من الأرجنتين التي سعت للحفاظ على نتيجة تقدمها بهدف.

ورغم التبديلات الهجومية التي أجراها الأرجنتيني تاتا مارتينو المدير الفني للمنتخب المكسيكي، بإقحام الثنائي راؤول خيمنيز وأورييل انتونا بدلا من كيفين ألفاريز وألكسيس فيجا على الترتيب، إلا أن ذلك لم يساهم في تعديل النتيجة وظلت محاولات المكسيك لا تشكل خطورة على مرمى مارتينيز.

وفي الدقيقة 87 واصل ميسي تألقه ومرر كرة رائعة لإنزو فيرنانديز على الجهة اليمنى لمرمى أوتشوا، ليسدد إنزو كرة قوية سكنت شباك المكسيك معلنة عن الهدف الثاني.

ونجح المنتخب الأرجنتيني في الحفاظ على نتيجة تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 2 / صفر.


0 تعليق