اخبار رياضية - متى اعتزل مارادونا كرة القدم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى اعتزل كرة القدم، وأنهى مسيرته الاحترافية؟ حيث إن اللاعب مارادونا يعتبر واحد من أساطير الساحرة المستديرة؛ نظرًا للإنجازات التي قدمها لمنتخبه والأندية التي لعب معها، إلى جانب الشهرة الكبيرة التي لاحقته حتى بعد أن اعتزل كرة القدم، وفي ضوء هذا الكلام يهتم موقع المرجع بالحديث عن العام الذي أنها به اللاعب مارادونا مسيرته، بالإضافة إلى الحديث عن لمحة حول تاريخه.

من هو مارادونا ويكيبيديا

دييغو أرماندو مارادونا هو لاعب كرة قدم سابق من الجنسية الأرجنتينية، بعد أن اعتزل اللاعب مارادونا بدأ في العمل كمدرب لكرة القدم، ولد في عام 1960 في الأرجنتين، اشتهر اللاعب مارادونا بقدراته ومهاراته الكروية الكبيرة، حيث لعب في مركز صانع الألعاب في المنتخب الأرجنتيني، وحقق معه كاس العالم لعام 1982، وله العديد من الألقاب الفردية والدولية من بينها كرة أديداس الذهبية، ولاعب القرن للفيفا. في عام 2000.[1]

من هو مارادونا ويكيبيديا

متى اعتزل مارادونا كرة القدم

أعلن اللاعب مارادونا اعتزاله عن لعب كرة القدم في عام 1997، حيث صدم الخبر العديد من محبي كرة القدم الأرجنتينية لخسارة مهارات هذا اللاعب وإبداعه على أرضية الملعب، إلا أنه أكمل بعد الاعتزال عن اللعب في العمل كمدرب لكرة القدم، ومن الجدير بالذكر أنه كان المدرب للمنتخب الأرجنتيني من 2008 وحتى 2010.

شاهد أيضًا: من هو هداف الأرجنتين في كأس العالم

أهداف مارادونا في كأس العالم

سجل اللاعب مارادونا خلال مسيرته الكروية مع المنتخب الأرجنتيني 34 هدفًا بالمجمل، منها 8 أهداف فقط في نهائيات كأس العالم، واتت ضمن 21 مباراة شارك فيها في كأس العالم مع المنتخب، ومن الجدير بالذكر أن ترتيب مارادونا بين الهدّافين التاريخيين لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم هو الرابع بين الهدافين التاريخيين للمنتخب كونه مان يلعب في مركز مهاجم ثاني.[2]

متى توفي مارادونا

ورد خبر اللاعب مارادونا في اليوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022، حيث توفي عن عمر يزيد عن ستين عاماً، وذلك بعد أن قدم مسيرة مشرفة في كرة القدم، أتحف متابعو كرة القدم خلالها بالعديد من المراوغات والأهداف الرائعة.

سبب وفاة مارادونا

يعود سبب وفاة اللاعب والمدرب الأرجنتيني دييجو مارادونا إلى نوبة قلبية، إذ إنه عانى العديد من المشاكل خلال حياته خارج نطاق الملعب، والتي كان من أهمها تعاطيه للمخدرات وعدم قدرته على تركها، إلى جانب المشاكل المالية التي لاحقته لذلك السبب.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على متى اعتزل مارادونا كرة القدم، وذلك من خلال الحديث عن كافة التفاصيل المهمة حول اللاعب دييجو مارادونا الشهير خلال مسيرته الكروية وحتى وفاته، بالإضافة إلى التطرّق للمحة عن إنجازاته كمدرب ولاعب مع المنتخب الأرجنتيني والإنجازات الفردية التي حققها.

أسئلة شائعة

  • كم كان عمر مارادونا عندما اعتزل؟

    عندما اعتزل اللاعب الأرجنتيني مارادونا كان قد أكمل عامه الـ 37، حيث أكمل في مهنة التدريب بعد أن أنهى مسيرته في اللعب.


0 تعليق