اخبار رياضية - كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم، حيث تسعى كافة المنتخبات الوطنية إلى التأهل لبطولة كأس العالم، والتي تُعتبر من أكبر وأهم البطولات في عالم كرة القدم، وعادةً ما يُشارك في بطولة كأس العالم المنتخبات الوطنية التي تفوز في نظام التصفيات التي تُقيمها الفيفا على مدار ثلاث سنوات متتالية، وعبر موقع المرجع سنتعرف إلى عدد مشاركات قطر في بطولة كأس العالم.

المنتخب القطري ويكيبيديا

إن المنتخب القطري هو ممثل دولة قطر في عالم كرة القدم، وقد تم تأسيسه من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم سنة 1960، وانضم المنتخب بشكل رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عام 1963، وكان قد لعب المنتخب أول مُباراة له في مارس 1970 حيث لعبها ضد المنتخب البحريني، وقد يُعتبر المدرب الإسباني فليكس سانشيز هو المدرب الرسمي لمنتخب قطر وكما يعتبر اللاعب حسن الهيدوس هو قائد المنتخب.

كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم

تأهل المنتخب القطري لبطولة كأس العالم مرة واحدة، حيث تأهل باعتباره المضيف الرسمي لهذه البطولة، ولكن كان قد شارك المنتخب القطري في التصفيات التي تؤهل لبطولة كأس العالم عام 1977، ولكنه انسحب من المباراة، ولم يستطع التأهل للبطولة، وفي عام 2022 لأول مرة في التاريخ تشارك قطر في بطولة كأس العالم، ولكنها لم تستطع التأهل لنهائيات هذه البطولة لخسارتها في الجولة الأولى والثانية.

تأهل قطر لكأس العالم 2022

إن المنتخب القطري تأهل لبطولة كأس العالم بعد أن تم اختياره كمضيف لهذه البطولة، حيث تمكنت دولة القطر من كسب غالبية الأصوات في نظام اختيار الدولة المضيفة التي تُقيمه الفيفا كُل أربع سنوات، وأصبحت هي الدولة المضيفة لهذه البطولة؛ وبالتالي استطاعت أن تتأهل لأول مرة في تاريخها للمشاركة في هذه البطولة، وبذلك تُعتبر قطر أول دولة مضيفة لبطولة كأس العالم تشارك فيها منذ عام 1934م.

مجموعة قطر

بعد أن أجرت الفيفا قرعة كأس العالم لعام 2022، ظهر فيها أن المنتخب القطري سيلعب في المجموعة الأولى ضد منتخب الإكوادور حيث لعبت قطر بهذه المُباراة في عشرين نوفمبر، وأما عن الجولة الثانية، فقد لعبت قطر ضد منتخب السنغال في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، وفي الجولة الثالثة ستلعب قطر ضد منتخب هولندا، وذلك يكون في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر.[1]

وختاماً لمقالنا، نكون قد تحدثنا حول المنتخب القطري، كما تعرفنا إلى كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم، وبالإضافة إلى ذلك تعرفنا إلى مجموعة قطر لكأس العالم 2022.

أسئلة شائعة

  • هل فازت قطر بكاس العالم؟

    لا لم يستطع المنتخب القطري الفوز في بطولة كأس العالم، وذلك لأنه خسر في الجولة الأولى والتي لعب فيها ضد منتخب الإكوادور، وكذلك خسر في الجولة الثانية التي كانت ضد منتخب السنغال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق