اخبار رياضية - أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا، والذي تُعتبر من أفضل الجوائز التي قد يحصل عليها لاعبو كرة القدم، حيث تُمنح هذه الجائزة للاعبين الذين يتميزون بأداء كروي مميز واحترافية عالية في لعبة كرة القدم، وقد يتم الحصول على هذه الجائزة وفق معايير وشروط مُعينة يجب أن تكون متوافرة في اللاعب، لذا عبر موقع المرجع سنتطرق للحديث عنها كما سنتعرف لأفضل لاعب في التاريخ.

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم

تُعد جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم إحدى الجوائز التي تُقدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فقد تُقدم هذه الجائزة على أساس التصويت الذي يتم من قبل قائدي ومدربي المنتخبات، فبإمكان كل مدرب التصويب ثلاثة أصوات، فقد يمنح اللاعب الأول خمسة نقاط والثاني ثلاثة، بينما الثالث يمنحه نقطة واحدة فقط، وكان قد بدأ الفيفا بتقديم هذه الجائزة عام 1991 للرجال، بينما للنساء عام 2001.

شاهد أيضًا: المرشحون لجائزة أفضل لاعب في العالم 2022

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

إن أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيفات الفيفا هو اللاعب الأرجنتيني مُتقدماً بذلك على كل من اللاعب دييغو وكريستينانو رونالدو وزين الدين وبيليه، والجدير بالذكر أن ليونيل ميسي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم سبع مرات، فقد فاز فيها لآخر مرة عام 2021؛ وبذلك يعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم الذين مروا في التاريخ.[1]

من هو اللاعب الاول في العالم

إن اللاعب الأول في العالم هو اللاعب الجزائري الفرنسي ، حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 مُتقدماً بذلك على منافسيه ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرت ليفاندوفسكي، وتجدر الإشارة هُنا أن كريم بنزيما حصل لأول مرة على جائزة الكرة الذهبية، وذلك لأدائه المميز في مركز الهجوم كما يعتبر من أفضل الهدافين في عالم كرة القدم.

شاهد أيضًا: من هو أكثر لاعب حصل على الكرة الذهبية

من هو اسرع لاعب كرة قدم في العالم

يُعتبر اللاعب الفرنسي كيليان مبابي لوتين هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم، وكان قد حصل سابقًا على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي الممتاز كما حصل على جائزة الفتى الذهبي، وبرغم عمره الصغير فهو لم يتجاوز الرابعة والعشرين من العمر، إلا أنه يعتبر ثاني أغنى لاعب في العالم.

من هم ثلاث لاعبين في التاريخ

مر في التاريخ العديد من اللاعبين الذين تميزا بُحسن أدائهم الكروي، وكانوا حديث العالم لسنوات طويلة، وبرغم طول مسيرتهم الكروية، إلا أنهم ما زالوا يعتبرون أفضل لاعبين في التاريخ، واللاعبين الأفضل في التاريخ هُم:

  • اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.
  • اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.
  • اللاعب الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.

شاهد أيضًا: موعد جائزة أفضل لاعب في العالم

من هم افضل 10 لاعبين في العالم

عالم كرة القدم مليء باللاعبين المميزين، والذين تمتعون بأداء كروي محترف، فقد جذبوا ملايين الأشخاص لُحسن أدائهم، وكانوا حديث العالم والصُحف العالمية لسنوات طويلة، لذا فيما يلي سنستعرض لكم أفضل عشرة لاعبين في العالم.

  • ليونيل ميسي: وهو لاعب أرجنتيني الأصل، وقد يلعب مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان.
  • كريستيانو رونالدو: وهو لاعب برتغالي، ولا يلعب في الوقت الحالي مع أي نادي.
  • : وهو لاعب مصري، ويلعب في الوقت الحالي مع النادي الإنجليزي .
  • كريم بنزيما: وهو لاعب جزائري فرنسي، ويلعب في الوقت الحالي مع نادي .
  • نغولو كانتي: وهو لاعب فرنسي، ويلعب في الوقت الحالي مع نادي تشيلسي.
  • كيليان مبابي: وهو لاعب فرنسي، ويلعب في الوقت الحالي مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان.
  • كيفين دي بروين: وهو لاعب بلجيكي، ويلعب في الوقت الحالي مع نادي مانشستر سيتي.
  • إيرلنغ هالاند: وهو لاعب نرويجي، وقد يلعب مع نادي بروسيا دورتموند.
  • هاري إدوارد: وهو لاعب بريطاني، ويلعب في الوقت الحالي مع نادي توتنهام هوتسبير.
  • ادين : وهو لاعب بلجيكي، ويلعب مع نادي ريال مدريد.

شاهد أيضًا: من هو أفضل لاعب في أفريقيا 2022

من هو افضل لاعب عربي على مر التاريخ

يعتبر اللاعب المصري محمد صلاح هو أفضل لاعب عربي في التاريخ، فقد فاز في جائزة أفضل لاعب عربي عام 2017، كما تمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا والدوري الإنجليزي، وقد يلعب محمد صلاح في الوقت الحالي مع منتخبه وطنه كما يلعب مع النادي الإنجليزي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وختاماً لمقالنا، نكون قد تعرفنا إلى أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا، كما تعرفنا إلى أسرع لاعب في العالم، وبالإضافة إلى ذلك تعرفنا إلى أفضل عشرة لاعبين في التاريخ.

أسئلة شائعة

  • من هو اكبر لاعب كرة قدم في العالم؟

    إن أكبر لاعب كرة قدم في العالم هو اللاعب الياباني كازويوشي ميورا حيث يبلغ من العمر خمسة وخمسين عاماً، كما يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب دولة اليابان فقد تمكن من تحقيق ستة وخمسين هدف خلال مسيرته الكروية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق