اخبار رياضية - غيابات منتخب المغرب في كأس العالم 2022 قطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

غيابات منتخب المغرب في قطر والبدائل التي لجأ إليها السيد وليد الركراكي، لتغطية النقص في صفوف المنتخب المغربي الأول، علماً أنّ لعنة الإصابات عرقلت بعض المخططات لديه، خاصّةً بعد إقصائها أسماء هامّة من قائمة المنتخب، فما هي قائمة المنتخب المغربي هو ما سيوافينا به موقع المرجع، الذي سوف يطلعنا على المتوقع من تشكيلة منتخب المغرب أمام كرواتيا في كأس العالم.

قائمة المنتخب المغربي لكاس العالم 2022

طرح المدرب الوطني للمنتخب المغربي “وليد الركراكي” لائحة الأسماء التي انتقاها لتمثيل أسود الأطلس في كأس العالم، وقد شهدت اللائحة مفاجئات تمثلت بعودة حمد الله وزياش وبانون، فجاءت التشكيلة كا الآتي:

مركز اللعب اللاعبين حراسة منير المحمدي – ياسين بونو – أحمد رضا التكناوتي وسط يحيى عطية الله – نصير مزراوي – بدر بانون – أشرف حكيمي – أشرف داري – رومان سايس – جواد الياميق – نايف أكرد. دفاع سليم أملاح – بلال الخانوس – سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – يحيى جبران – عبد الحميد الصابيري. هجوم عبد الرزاق حمد الله – حكيم زياش – زكريا أبو خلال – وليد شديرا – يوسف النصيري – إلياس شاعير – سفيان بوفال -أمين حارث – عبد الصمد الزلزولي.

قائمة المنتخب المغربي لكاس العالم 2022

شاهد أيضًا: تردد القنوات الناقلة لمباراة المغرب وكرواتيا

غيابات منتخب المغرب في كأس العالم 2022 قطر

إن الغيابات في المنتخب المغربي اقتصرت على ثلاثة لاعبين أساسيين وهم كالآتي:[1]

  • متوسط الميدان عمران لوزا: لاعب واتفورد الإنجليزي الناشط في الدرجة الثانية، والذي يغيب لإصابة شديدة بالكاحل الأيسر، وقد استبعد نهائياً لاحتاجه شهراً للتعافي.
  • الظهير الأيسر آدم ماسينا: صانع الألعاب في نادي أودينيزي الإيطالي، والذي أجرى منذ سبتمبر الفائت عمل جراحي بالرباط الصليبي.
  • الجناح المتقدم طارق تيسودالي: الناشط بجنيت لخضوعه لعمل جراحي أيضًا بالرباط الصليبي.
  • صانع الألعاب أمين حارث: الناشط بمرسيليا، الذي يغيب لالتواء الرباط الصليبي في ركبته اليسرى.

شاهد أيضًا: من هو مدرب منتخب المغرب الحالي

تشكيلة المنتخب المغربي لكأس العالم 2022

إنّ التشكيلة المتوقعة من المدرب الوطني وليد الركراكي تشكيلة دفاعية عبر تقصير المسافات بين الخطوط على النحو الآتي:

  • اللاعب ياسين بونو حارساً
  • اللاعبين أشرف حكيمي – نايف أكرد- نصير مزراوي؛ دفاعاً.
  • اللاعبين عبد الحميد الصابري – سفيان أمرابط في الوسط المتأخر.
  • اللاعبين حكيم زياش -سفيان بوفال – عز الدين أوناحي في الأجنحة والوسط المتقدم.
  • اللاعب يوسف النصيري وحيداً كرأس حربة.

هكذا؛ وفي ظل الاطلاع على التشكيلة المتوقعة لمنتخب المغرب العربي في أول ظهور مونديالي بكأس 2022، نختتم مقالنا وهو بعنوان غيابات منتخب المغرب في كأس العالم 2022 قطر، حيث تعرفنا عبر فقراته المنوعة على قائمة التي تمت دعوتها بعد الغيابات.

أسئلة شائعة

  • ما اسم حارس المغرب؟

    يتحضّر المغرب لكأس العالم بثلاثة حراس من الطراز الأول، وهم (منير المحمدي - ياسين بونو - أحمد رضا التكناوتي)، علماًَ أنّ ياسين بونو هو الحاس الأساسي في الفالب، الذي يحترف في نادي إشبيلية الإسباني.

  • ما هي آخر نسخة لكأس العالم التي لعبها المغرب؟

    تأهل أسود الأطلس لنهائيات كأس العالم ستة مرات بتاريخه، كان آخرها النسخة الحالية مونديال ، وقد تواجد المنتخب العربي المغربي في نهائيات كأس العالم بنسخ (1970 - 1986 - 1994 - 1998 - 2018 - 2022).

  • هل المغرب تأهل لكأس العالم 2022؟

    نعم تأهل المغرب للدورة الحالية لكأس العالم في مونديال قطر، وهي المرة الثانية على التوالي، في تكرار جديد لما حدث معه في نسختي (1994-1998).


0 تعليق