اخبار كاس العالم 2022 - بلجيكا ضد كندا في كأس العالم 2022.. الشياطين الحمر يحلمون ببداية تاريخية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
  • الريـاضـة

منتخب بلجيكا

يفتتح منتخبا بلجيكا وكندا مواجهاتهما في نهائيات كأس العالم ، مساء غد الأربعاء على استاد أحمد بن علي، في الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة بدور المجموعات من البطولة.

ويسعى المنتخب البلجيكي أحد المرشحين للتتويج باللقب، للخروج من مواجهة الافتتاح بأول انتصار يضمن له تصدر المجموعة والسير قدماً على طريق المنافسة في البطولة، فيما يطمح منتخب كندا للخروج بأفضل نتيجة من أجل البقاء في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي عن المجموعة التي تضم أيضاً كرواتيا والمغرب.

وتبدو حظوظ المنتخب البلجيكي بقيادة مدربه روبرتو مارتنيز أقوى في الفوز باللقاء بالنظر لخبرته الكبيرة في منافسات الكأس العالمية التي شهدت تواجده 14 مرة، بالإضافة لامتلاكه مجموعة من أبرز اللاعبين على مستوى أوروبا والعالم يتقدمهم كيفن دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي وإيدين لاعب ، في حين يفتقد لهدافه روميلو لوكاكو لاعب بسبب الإصابة.

منتخب كندا يرغب في الحفاظ على حظوظه

في المقابل يحتفظ منتخب كندا بقيادة مدربه الإنجليزي جون هيردمان بحظوظه في مقارعة منافسه الأوروبي الأقوى صاحب التصنيف الثاني عالمياً بعد المنتخب البرازيلي، خصوصاً في ظل تطوره في الآونة الأخيرة، والشاهد هو تأهله إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية بعد 1986 في المكسيك من موقع الصدارة في التصفيات المؤهلة لمنتخبات دول أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي الكونكاكاف.

ويمتلك منتخب كندا العديد من اللاعبين المميزين على غرار كايل لارين متصدر هدافي تصفيات الكونكاكاف بستة أهداف وجوناثان ديفيد وصيف متصدر الهدافين بخمسة أهداف، فضلا عن ألفونسو ديفيس نجم بايرن ميونح الألماني.

وتُعد هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين خلال تاريخ بطولة كأس العالم، فيما كانا التقيا في مواجهة وحيدة ودية في يونيو 1989 في كندا وانتهت بفوز المنتخب البلجيكي 2 - 0.


0 تعليق