اخبار رياضية - كم مدة مباراة كرة القدم بعد الأشواط الإضافية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم مدة مباراة كرة القدم بعد الأشواط الإضافية، تعتبر كرة القدم من الرياضات المحبوبة لدى شعوب العالم، حيث تحظى كرة القدم باهتمام كبير وواسع، فقد أصبح لها جمهور في جميع أنحاء العالم، تتكون كرة القدم من عدّة أشواط أساسية وإضافية وقواعد خاصة لضبط اللعب، من خلال موقع المرجع سوف نتعرف كم مدّة مباراة كُرة القدم بعد الأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية في كرة القدم

تعتمد لعبة كرة القدم على المنافسة لتسجيل الأهداف في شباك الخصم ضمن وقت محدد، حيث يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية في حال تعيّن تحديد الفريق الفائر، لذلك فإنَّ الأشواط الإضافية تكون عبارة عن شوطين يتم إضافتهما من قبل حكم المباراة، وذلك في حال تحقق التعادل بين الفريقين المنافسين، وإذا تطلبت المباراة وجود فائز واحد، فإن الحكم يقوم بعقد الأشواط الإضافية، وتستخدم هذه الطريقة في مراحل التصفيات الفرق المتنافسة.

كم مدة مباراة كرة القدم بعد الأشواط الإضافية

إنَّ مدّة مباراة كرة القدم بعد الأشواط الإضافية هي 15 دقيقة لكل شوط إضافي، وفي حال استمر التعادل يلجأ الحكم إلى ركلات الترجيح، وتكون هذه الأشواط الإضافية في حالات خاصة، ومن خلالها يتم حسم المباراة للخروج بفريق فائز واحد، لذلك فإن الشوطين يكونان محدودين بعدد قليل من الدقائق تصل إلى 30 دقيقة للشوطين، وتكون الاستراحة بين الشوطين قصيرة تقدّر بدقيقتين وحسب، في هذا الوقت القصير يبذل كلا الفرقين جهدهما لتحقيق الفوز.

اقرأ أيضًا: كم عدد الحكام في كرة القدم ثلاث حكام ستة أحكام حكم واحد

كم مدة الشوط الواحد في مباراة كرة القدم

إنَّ مدة الشوط الواحد في مباراة كرة القدم هي 45 دقيقة، علمًا أن المباراة كاملة هي 90 دقيقة، يتم تقسيمها على شوطين كل واحد منهما 45 دقيقة، في هذه الفترة يحصل الفرقين على استراحة 15 دقيقة بعدها يتم استئناف الشوط الثاني، إلى أن تنتهي المباراة سواء بفوز أحد الفريقين، أو التعادل وفي بعض الحالات التي يحدث فيها تعادل يتم تمديد المباراة حتى الوصول إلى فائز واحد.

اقرأ أيضًا: الشوط الاضافي كم دقيقه

كم مدة الوقت بدل الضائع في كرة القدم

إنَّ مدة الوقت بدل الضائع في كرة القدم يعتمد على الوقت الذي تم استهلاكه من وقت المباراة، فمن المهم أن يتحقق شرط الوقت وهو 45 في كل من الشوطين، بحيث يعلب الفرقين دون انقطاع المدة المطلوبة، وفي حال حدث شيء خارج عن التوقع، واستنزف من وقت المباراة، فإن الحكم يقوم باحتساب الوقت الضائع، حيث يحسب الحكم الرابع قيمة الوقت لتعويضه في نهاية الشوط.

أطول وقت إضافي في كرة القدم

إنَّ أطول وقت إضافي في كرة القدم وصل إلى 42 دقيقة في الدوري الفلسطيني، حيث كان اللقاء يجمع بين الاتحاد وخانيونس الذي أقيم على أرض نادي خانيونس، حيث قام الحكم باحتساب 42 دقيقة وقت بدل ضائع، ويرجع السبب في ذلك لحدوث عطل في أجهزة الإضاءة بالملعب الأمر الذي أدى إلى توقف اللعب لوقت طويل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وقد تعرفنا من خلاله كم مدة مباراة كرة القدم بعد الأشواط الإضافية، كما تعرفنا على الأشواط الإضافية في كرة القدم، وكم مُدة مبارَاة كرة القدم بعد الأشواط الإضافية، وكم مدة الشوط الواحد في مباراة كرة القدم.

أسئلة شائعة

  • كم مدة مباراة كرة القدم الشوطين كاملين؟

    إنَّ مدّة مباراة كرة القدمة الشوطين كاملين هو 90 دقيقة، حيث إن المباراة الرسمية تتكون من شوطين كل واحد منها 45 دقيقة.

  • متى ينتهي الشوط الثاني

    يبدأ الشوط الثاني للمباراة بعد الانتهاء من استراحة الشوط الثاني وهي 15 دقيقة، وينتهي الشوط الثاني مع نهاية 90 دقيقة من بداية وقت المباراة يضاف إليه الوقت بدل الضائع والذي يحتسب بناء على الوقت الضائع أثناء المباراة.

المراجع

  1. wikiwand.com , 22/11/2022 , 22/11/2022

0 تعليق