اخبار كاس العالم 2022 - إسبانيا ضد كوستاريكا في كأس العالم 2022.. الماتادور يبحث عن اللقب الغائب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يخوض منتخب إسبانيا غداً الأربعاء مواجهة قوية ضد منتخب كوستاريكا في بداية مشوارهما بالمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم التي انطلقت الأحد الماضي وتُختتم فعالياتها يوم 18 ديسمبر المقبل.

يدخل المنتخبان المباراة بطموح الفوز وضمان أول النقاط في أول مواجهة لهما في تاريخ المونديال وسبق أن تقابلا ودياً ثلاث مرات.

ويأمل المنتخب الإسباني في التألق واستعادة ذكريات جنوب إفريقيا التي تُوج فيها بلقبه الأول في المونديال عام 2010، بينما في المقابل يسعى منتخب كوستاريكا إلى تحقيق إنجاز جديد يفوق ما حققه في مونديال البرازيل 2014 قبل ثماني سنوات، عندما وصل إلى الدور ربع النهائي، في أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته بنهائيات كأس العالم.

وتشارك إسبانيا في منافسات كأس العالم قطر 2022، في محاولة لاستعادة الروح وإثبات الذات، وتعزيز لقبها المونديالي الوحيد بلقب آخر، في مشاركتها الـ 16 بالمونديال، خاصة بعد خروجها من دور المجموعات في مونديال البرازيل 2014، ومن الدور الثاني في روسيا 2018.

ويتسلح المنتخب الإسباني بجيل من اللاعبين الشبان مدعم بآخرين من أصحاب الخبرة، يقوده المدرب لويس إنريكي.

وتواجه إسبانيا، السابعة عالمياً وفق تصنيف فيفا الصادر في أكتوبر الماضي، ألمانيا يوم 27 نوفمبر على استاد البيت في قمة منتظرة، قد تحدد بشكل كبير طبيعة المنتخب الذي سيتصدر المجموعة.. ثم تختتم مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة اليابان في الأول من ديسمبر المقبل على استاد خليفة.

مهمة صعبة لـ كوستاريكا في

وعلى الجانب الآخر فلن تكون مهمة المنتخب الكوستاريكي المصنف 31 عالمياً، والذي يشارك للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم والثالثة على التوالي، سهلة بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان، حيث يلتقي مع اليابان على استاد أحمد بن علي يوم 27 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بملاقاة ألمانيا على استاد البيت في الأول من ديسمبر المقبل.

ويأمل منتخب كوستاريكا تذكر ما أنجزه في مونديال البرازيل 2014، عندما تأهل إلى الدور الثاني من مجموعة ضمت آنذاك منتخبات إيطاليا وإنجلترا والأوروجواي، ثم تجاوز اليابان في دور الستة عشر، قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي من هولندا بضربات الترجيح، إلا أن مشاركة كوستاريكا في مونديال روسيا 2018 لم تكن على قدر التطلعات، حيث ودعت البطولة من دور المجموعات، دون تحقيق أي فوز.

وتأهلت كوستاريكا إلى مونديال قطر بعدما احتلت المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، لتخوض الملحق العالمي المؤهل للمونديال، والذي فازت فيه على نيوزيلندا، الفائزة في تصفيات أوقيانوسيا، بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي في قطر.


إخترنا لك

0 تعليق