اخبار رياضية - من هو مصمم استاد المدينة التعليمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

من هو مصمم استاد المدينة التعليمية؟ حيث إنّ قطر عملت على التحسيّن من النيّة التحتية للدولة بالكامل من أجل استضافة كأس العالم لعام 2022 بتكلفة تخطت الـ 220 مليار دولار، ومن ضمن الأستادات التي تم تشيدها خصيصًا لاستضافة الكأس أستاد المدينة التعليمية، الذي ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف عليه، بالإضافة إلى من هو المُصمم الذي تولى مهمة تَصميمه، بالإضافة إلى موقع ذلك الأستاد.

أستاد المدينة التعليمية ويكيبيديا

إنّ إستاد المدينة التعليمية أحد ملاعب كرة القدم الواقعة منطقة الريان في دولة قطر، حيثُ أُسس ذلك الأستاد خصيصًا لاستقبال ومن الجدير بالذكر أنّ الأستاد أُطلق عليه ذلك الاسم نسبًة لوقوعه داخل الحرم الجامعي الخاص بالمدينة التعليمية، وبعد الانتهاء من كأس العالم 2022 سوف يتم تخصيص الأستاد للفرق الرياضية الجامعية، يُذكر أنّ أولى المباريات الرسميّة لذلك الأستاد كانت في الثالث من أيلول / سبتمبر لعام 2022.

شاهد أيضًا: سبب تسمية ملعب 974 بهذا الاسم

من هو مصمم استاد المدينة التعليمية

إنّ مصمم أستاد المدينة التعليمية هو المهندس المعماري مارك فينويك، حيثُ عملِ على تصميم ذلك الأستاد منذ سنواتٍ عدة كثالث أستاد لاستضافة كأس العالم 2022 بقطر، وصرح مارك أنّ شركته “فينويك إيريبارن آركيتكتس” انضمت إلى المسابقة الخاصة باختيار الشركات المصممة، وتمكنت من خلال ملفًا يحتوي على أكثر التصاميم ابتكارًا التفوق على كافة الشركات الأخرى، وتمكنت تلك الشركة من تصميم وتطوير عدة أستادات أخرى غير أستاد المدينة التعليمية.[1]

من هو مصمم استاد المدينة التعليمية

شاهد أيضًا: من هو مصمم استاد البيت

كم يتسع ملعب المدينة التعليمية

إنّ أستاد المدينة التعليمية يتسّع لحوالي 40 ألف متفرج، وسُمي بأستاد جوهرة الصحراء، وذلك لأنه أكثر الملاعب حفاظًا على البيئة بالعالم، حيث حصل عام 2019 على تصنيف الجاز الـ GSAS بواقع خمس نجوم، يُذكر أنه ثالث أستاد خُصص لاستضافةً مباريات كأس العالم 2022 بقطر.

صور استاد المدينة التعليمية

يمكن الاطلاع على تصميم أستاد المدينة التعليمية من خلال الصور التاليّة:

صور استاد المدينة التعليمية
صور استاد المدينة التعليمية
صور استاد المدينة التعليمية

هكذا؛ نكون قد توصلنا لنهاية مقال من هو مُصمم استاد المَدينة التعليمية الذي من خلاله تعرفنا على أستاد المديّنة التعليمية، بالإضافة إلى موقع ذلك الأستاد ومن هو المصمم الذي تولى مهمة تصمميه.

أسئلة شائعة

  • أين يقع ملعب المدينة التعليمية؟

    إنّ استاد المدينة التعليمية يقّع داخل المدينة التعليمية بمدينة الريان في قطر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني سبورت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني سبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق